مفاجأة . .الاشخاص المتعافين من كورونا.. "لن يصابوا مرة أخرى"

المصابين بفيروس كورونا والمتعافين

كشفت دراسة حديثة عن بشائر مذهلة للأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وخصوصا الأشخاص الذين أصيبوا ببعض الأعراض الخفيفة، مشيرة إلى أنه سيكون لديهم مناعة طويلة الأمد من الإصابة بالوباء العالمي.

ووفقا لجمعية "المهندسين الوراثيين" الأردنية، فإن الدراسة التي المنشورة في مجلة Science Immunology البريطانية، عملت على تحليل استجابات الأجسام المضادة لدى عدد من العاملين في مجال الرعاية الصحية في لندن ممن أصيبوا بعدوى خفيفة أو بدون أعراض بفيروس كورونا.

وأوضحت أن الدراسة اكتشفت أن 89% من العاملين حملوا أجسامًا مضادة معادلة بعد 16-18 أسبوعًا من الإصابة، بالإضافة إلى أن معظمهم يحتوي أيضًا على خلايا T التي كانت قادرة على التعرف على أجزاء متعددة مختلفة من الفيروس.

ونقلت الدراسة عن مساعد أبحاث "جوزيف جيبونز"، تأكيده أن الدراسة كشفت عن أن العاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفيات لندن بعد أربعة أشهر من الإصابة، يوجد لدى حوالي 90 % منهم أجساما مضادة تمنع الفيروس.

ولفتت الدراسة إلى أن نحو 66% من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لديهم مستويات عالية الأجسام المضادة الواقية.

وفي ذات السياق، أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" للأنباء، أن أكثر من 78.69 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و731528​.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.