الصحة : اعراض كورونا الحادة تظهر على الشباب الذين لا يعانون من اي مرض

الصحة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن أعراض فيروس كورونا الحادة بدأت تظهر على فئة الشباب، حتى الذين لا يعانون من أمراض مزمنة.

واعتبر مدير عام الخدمات الطبية، وعضو لجنة الطوارئ بوزارة الصحة أسامة النجار، أن الحالة الوبائية لفيروس كورونا ما زالت خطيرة وصعبة، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي ما زال في منتصف العاصفة.

ونبه النجار في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" إلى عزوف المواطنين عن إجراء الفحوصات الطبية لاكتشاف الإصابة، مبينا أن الوزارة لديها القدرة على إجراء 15 ألف فحص بشكل يومي.

ولفت إلى أن هناك توقعات بوصول لقاح فيروس كورونا إلى فلسطین قبل نھایة الشھر القادم.

وبشأن نتائج اجتماع اللجنة الوطنیة للحصول على لقاح كورونا، أوضح أن ھناك سعيا حثیثا لحصول فلسطین على لقاح فیروس كورونا من المنظمات ذات الشأن ومن الدول المصنعة للقاح وھناك متابعة بشكل يومية لھذا الملف من قبل الرئیس الفلسطیني محمود عباس ووزیرة الصحة مي الكیلة.

وحول الطفرة الجدیدة لكورونا، أكد النجار أن ھناك مواد خاصة لفحص ھذا النوع من الفیروس، ونسعى بشكل حثیث للحصول علیھا، مضیفاً سیكون ھناك إمكانیة قریباً جداً لفحص ھذا النوع الجدید في فلسطین.

وأعلنت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 83.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 16.0%، ونسبة الوفيات 1.0% من مجمل الإصابات، حتى يوم أمس.

رام الله الإخباري