عائلة جندي اسرائيلي أسير في غزة تناشد أردوغان الافراج عنه

عائلة جندي اسير

رام الله الإخباري

ناشد أوفيك، شقيق الجندي الإسرائيلي أورون شاؤول الذي أسرته المقاومة الفلسطينية أثناء مشاركته في العدوان على قطاع غزة عام 2014 الماضي، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مساعدتهم باستعادة ابنهم من قبضة المقاومة.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن أوفيك شاؤول زار السفارة التركية في تل أبيب وبعث برسالة طلب فيها المساعدة من الرئيس أردوغان لاستعادة شقيقه من غزة.

وقال أوفيك في رسالته: "اليوم هو عيد ميلاد أخي الـ 27، نحتفل للمرة السابعة منذ أن أسرته حماس"، ونأمل من أردوغان التي تعهد قبل 4 سنوات بالمساعدة في إعادة الجنود خلال اتفاقية مرمرة".

ودعا شاؤول الحكومة الإسرائيلية ودول العالم للعمل من أجل عودة الجندي أورون وهدار و"الإسرائيليين" الآخرين الذين أسرتهم المقاومة خلال العدوان الإسرائيلي.

وختم أوفيك رسالته بالقول: "لتكن عودة الأسرى في طليعة تحسين العلاقات بين تركيا و"إسرائيل".

يذكر أن حماس شددت منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي قبل 6 أعوام، على أـنه لن تجري أي مفاوضات بشأن التبادل ما لم يتم الالتزام بصفقة وفاء الأحرار، في إشارة لإعادة اعتقال أسرى تم تحريرهم في صفقة وفاء الأحرار أواسط أكتوبر/تشرين الأول 2011 التي أفرج بموجبها عن جندي إسرائيلي أسر أواسط 2006 مقابل نحو ألف أسير فلسطيني.

ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من ستة آلاف أسير فلسطيني، بينهم ثلاثون أسيرا يعتقلون قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993، و480 أسيرا محكومون بالسجن المؤبد بحسب معطيات مركز أسرى فلسطين للدراسات.

الهدهد