طبيب فرنسي : لا داعي للذعر من سلالات كورونا الجديدة

سلالة جديدة من فيروس كورونا

رام الله الإخباري

قال الطبيب الفرنسي المختص بالتطعيم جان دانيال لولييفر إن لقاحات كورونا لن تعطي نتائج مثمرة قبل حلول الصيف، معتبرا أن تحور الفيروس وتطوره إلى سلالات جديدة كما تم اكتشافه في بريطانيا ودول أخرى أمر طبيعي.

وأضاف لولييفر لوكالة "سبوتنيك" أن من طبيعة الفيروس حدوث تغير على بنيته، وهذا الأمر لا يدعو للقلق، حيث إنه منذ ظهور الفيروس وهناك سلالات جديدة منه، وقد ظهرت إحداها في إبريل الماضي.

وأشار إلى أنه لا يحبذ الحديث عن موجات من الجائحة، مؤكدا أن العالم يعيش جائحة مستمرة منذ مارس الماضي، وحالة الإصابات بالارتفاع والانخفاض من حيث العدد مردها إجراءات الوقاية والحجر الصحي.

واعتبر إغلاق الحدود مع بريطانيا غير مجدٍ، ووهم فصل بلد متصل بقارّة، مؤكدا أن السلالة ظهرت من ذي قبل في عدد من البلدان الأوروبية.

ونبه إلى أن السلالة أكثر عدوى، لكنها أكثر بقليل، إلا أن المصابين بها لا يعانون من أعراض أخطر.

وعن فعالية التطعيم، أوضح أنه يجب تطعيم 70% من الشعب لكي يتم السيطرة على الحالة الوبائية، منوها إلى عدم توقع أثر كبير للتطعيم حول العالم قبل الصيف أو بداية الخريف المقبل.

وفي فرنسا، يبلغ إجمالي الإصابات أكثر من 2.54 مليون حالة بينهم 62427 حالة وفاة.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، حتى صباح اليوم، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و758 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة المصابين نحو 80 مليونا و223 ألف إصابة، تعافى منهم ما يقارب من 56 مليونا و491 ألف مصاب.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، عقب ظهورها أول مرة في مدينة "ووهان" الصينية أواخر ديسمبر 2019.

سبوتنيك عربي