المواصلات تنفي أنباء الغاء قراراها بشأن توحيد لباس السائقين

المواصلات وتوحيد لباس السائقين

 نفى الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال صحة ما يتم تداوله من أنباء حول تجميد قرار توحيد زي السائقين واشهار رقم وحدة الشكاوى (150).

وأوضح رحال  في حديثه أن القرار اتخذ باتفاق مع نقابة السائقين وسيشمل كافة المحافظات، مبينا أن القرار جاء بعد ورود شكاوى كثيرة من المواطنين، مؤكدا أن الأمر غير مكلف، والمطلوب هو تنظيم العمل وتقديم الخدمة التي تليق بأبناء شعبنا.

وكان وزير النقل والمواصلات عاصم سالم قد أعلن أن القرار سيتم تطبيقه ابتداءً من الأول من الشهر المقبل، معربا عن أمله في تجاوز المعيقات المتوقعة مع الشروع في تطبيقه.

وقال سالم في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري: "هذا القرار لتنظيم العلاقة بين السائقين والمواطنين من جهة أخرى، من خلال لبس السائقين لباس لائق وضرورة اشهار رقم وحدة الشكاوى".

وأضاف سالم: "نحن القطاع الوحيد تقريبا الذي استطاع اتخاذ خطوات خلال جائحة كورونا لتعويض جزء من الاضرار التي لحقت بالسائقين، وبما أن لهم حقوق عليهم واجبات وهي حق للمواطنين نحن نخدم طرفين السائقين والمواطنين".

وتابع وزير المواصلات: "نحاول نأن قنع السائقين والنقابات، أن الأمر غير مكلف ومطلوب ان يكون لباس السائق لائق بغرض تنظيم العمل ونقدم خدمة تليق بشعبنا".

ونوه إلى أنه من حق المواطن ان يعرف في أي سيارة راكب وان يكون شكل السائق جيد ولائق.

وقررت وزارة النقل والمواصلات (الإدارة العامة لمراقب المرور)، إلزام سائقي الحافلات والمركبات العمومية، بزي رسمي وبإضافة لاصق على خلفية المركبة وعلى بطاقة تعريف السائق يحمل رقم وحدة الشكاوي في الوزارة وهو (150).