"اسرائيل " تعلن تسجيل عشرات الاصابات الجديدة بالسلالة الجديدة

الطفرة الثالثة لفيروس كورونا في اسرائيل

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية، عن تسجيل 68 إصابة جديدة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في "إسرائيل".

ونقلت القناة "13" العبرية، عن مستشفى "أساف هروفيه" تسجيلها 49 إصابة بالسلالة الجديدة، فيما تم تسجيل 19 إصابة أخرى في مختبر جنوب فلسطين المحتلة.

وتتوقع وزارة الصحة الإسرائيلية، بأن تتسبب هذه الطفرة في انتشار كبير لوباء كورونا، داعية المختبرات إلى تغيير شرائح الفحص لاكتشاف الطفرة.

ومساء الخميس، ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، عن الاشتباه بوجود 40 إصابة بفيروس كورونا من السلالة الجديدة المكتشفة، أخيرا، في بريطانيا.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مصادر تأكيدها وجود 40 عينة مشتبه باصابتها بالطفرة الجديدة من كورونا في مختبر الفيروسات بمستشفى أساف هاروفيه حاليًا.

وأضافت المصادر الطبية للصحيفة تم ارسال بعض العينات للفحص في مختبر بمستشفى شيبا تل هشومير.

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا من السلالة الجديدة.

وقالت وزارة الصحة: من خلال فحوصات أجريت اكتشفنا 4 حالات من الإصابة بفيروس كورونا من السلالة التي اكتُشفت أخيراً في بريطانيا.

وذكرت أن 3 من الحالات المكتشفة لأشخاص عادوا من بريطانيا، وموجودون في الحجر الصحي في فندق، وحالة أخرى من "إسرائيل"، معلنة أنها تتابع جميع المستجدات، وستعلن عن المزيد من المعلومات حال توفرها.

والأحد، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن سلالة كورونا الجديدة التي اكتُشفت أخيرا باتت خارج نطاق السيطرة، مشيرًا إلى أنها ظهرت بشكل أساسي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

والجمعة، صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، على الإغلاق الشامل الثالث لمدة 3 أسابيع؛ لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

ووفق القرار سيبدأ سريان قرار الإغلاق الشامل من الأحد القادم الساعة الخامسة مساء، حتى 9 يناير القادم، ومن يخترق التعليمات سيتم تغريمه بقيمة 500 شيكل.

ويتضمن القرار منع أي شخص من تجاوز مكان السكن مسافة 1000 متر، إلا في حالة استثنائية، منها: الذهاب لتلقي لقاح كورونا، العلاج، إجراء قضائي، ممارسة الرياضة دون استخدام سيارة.

وعلى عكس عمليات الإغلاق السابقة فانه سيتم تفعيل نظام التعليم هذه المرة جزئيًا، حيث يتم بموجب الإغلاق حظر التعليم للصفوف الدراسة من الخامس حتى العاشر فقط.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية، الجمعة، 3958 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة الى 393036 منها 33808 إصابة نشطة.