سوريا: العدوان الإسرائيلي لن يمر دون عواقب

سوريا.jpg

رام الله الإخباري

قالت الحكومة السورية إن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية يمثل انتهاكا للسيادة والقرارات الدولية، ولن يمر دون عواقب.

جاء ذلك في رسالة أرسلتها وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، بشأن الهجمات الجوية الإسرائيلية على مواقع في سوريا.

ونقلت وكالة "سانا" أن الحكومة السورية اعتبرت في رسالتها ما حصل من عدواني إسرائيلي انتهاكا فاضحا لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974 المتعلق باتفاقية فصل القوات بين الجانبين.

ولفتت إلى أن الاحتلال أطلق صواريخه من فوق الأراضي اللبنانية على منطقة مصياف بريف محافظة حماة الغربي، مشيرة إلى ذلك يأتي عشية احتفال العالم بميلاد السيد المسيح، ليبرهن إمعان سلطات الاحتلال في ممارسة إرهاب الدولة.

وقالت في رسالتها "تؤكد الجمهورية العربية السورية مرة أخرى أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر والضوء الأخضر الذي تعطيه لها بشكل خاص الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرها لها مع دول أخرى في مجلس الأمن باتت معروفة للجميع".

وتصدت الدفاعات الجوية السورية، فجر اليوم، لعدوان إسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي عن بيان عسكري قوله إنه "في تمام الساعة 12:40 من فجر هذا اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدوانا بتوجيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي".

وأوضح أن الدفاع الجوي "تصدى للصواريخ المعادية وأسقط معظمها".

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي السوري، تصدي الدفاعات الجوية للهجوم الإسرائيلي، كما سُمع تحليق طيران حربي فوق لبنان قبل الهجوم.

ووفقا لما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، فإن المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا أكد أن "انفجارات عنيفة دوت في منطقة مصياف بريف حماة الغربي، يرجّح أنها نتيجة قصف إسرائيلي".

وأضاف أن الهجوم استهدف "مواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية لها في محيط مدينة مصياف غربي حماة"، دون أن يورد تفاصيل إضافية.

معا