"العدالة والتنمية" الإسلامي يرفض مطالبات إقالة "العثماني" بعد التطبيع

nGZza.jpeg

رام الله الإخباري

رفض حزب "العدالة والتنمية" مطالبات إقالة سعد الدين العثماني من منصبي رئيس الحكومة المغربية وأمين عام الحزب، عقب توقيعه اتفاق التطبيع بين بلاده و"إسرائيل".

ونقل موقع "عربي 21" عن الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران، قوله إن حزبه يرفض التطبيع، في حين اعتبر اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء أمرا مهما.

ولفت بنكيران إلى أن حزبه حزب مؤسساتي يتخذ القرارات المناسبة لأجل بلده، ولا يمكن أن يخذل بلده.

وللمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاما، حطّت طائرة إسرائيلية مساء الثلاثاء، في مطار الرباط بالمغرب، وذلك بعدما أقلعت مباشرة من مطار بن غريون الإسرائيلي، وعلى متنها وفد أمريكي برئاسة مستشار ترامب، جاريد كوشنر، ووفد إسرائيلي.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن مئير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، رافق رئيس الوفد مستشار البيت الأبيض كوشنر.

وأشادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بهذه الزيارة التي وصفتها بـ"التاريخية".

ونشرت الخارجية تغريدة على حساب "إسرائيل بالعربية" على تويتر قالت فيها: "إنها "مهمة للغاية وستسرّع من وتيرة توطيد العلاقات بين إسرائيل والمغرب".

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، عقب اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العاشر من الشهر الجاري، عن تطبيع العلاقات بين المغرب و"إسرائيل"، لتكون الدولة السادسة التي تقدم على التطبيع بعد الامارات والبحرين والسودان وقبلهما الأردن ومصر.

عربي 21