نتنياهو: ترامب وفريقه فعلوا العجائب من أجل "إسرائيل"

RTS2ZVNH.jpg

رام الله الإخباري

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وفريقه قد فعلوا العجائب من أجل "إسرائيل"، ودحضوا الأساطير عن الشعب اليهودي ودولتهم هنا.

جاء ذلك خلال استضافة نتنياهو اليوم السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، بمنزل في القدس المحتلة، بحضور السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلاد أردان.

وأعرب نتنياهو عن امتنانه لما فعل ترامب وفريقه، مشيرا إلى دورة السلام الجديدة في المنطقة التي جاءت بمساهمة أمريكية عظيمة، عبر تقارب أنظمة عربية مع "إسرائيل" وأخرى ما زالت تقترب.

ورحب نتنياهو بالسفير الأمريكي قائلا له "مرحبا بك في القدس، مرحبا بكم في إسرائيل"، مثمنا موقفه في الأمم المتحدة "القوي والثابت في الدفاع عن الحقيقة وإسرائيل".

واعتبر نتنياهو أن السفير الأمريكي عندما أرسل إلى الأمم المتحدة، أطلق الحاخام لوبافيتش ريببي على الأخيرة وصف "منزل الكذب"، إلا أن السفير أشعل أكثر من شمعة من الحقيقة في ذلك المنزل من أجل "إسرائيل" على حد تعبيره.

وثمن نتنياهو فضل المساعدات الأمريكية المستمرة لـ"إسرائيل، مشيرا إلى عودة الوفد الإسرائيلي من المغرب أمس عقب "لقاء رائع" مع الملك محمد السادس.

واعتبر اللقاء مع العاهل المغربي "تحقيقا للأحلام، وجاء بفضل العديد من جهود إدارة ترامب ودفاعها عن إسرائيل والحقيقة والسلام".

رام الله الإخباري