شيخ الازهر يهنئ المسيحيين فى العالم بأعياد الميلاد

شيخ الازهر واعياد الميلاد

رام الله الإخباري

هنأ شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وجموع المسيحيين حول العالم، بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وأعرب الطيب في بيان للأزهر، عن تمنياته بأن تعاد هذه المناسبة على جميع المسيحيين بالسعادة، وعلى العالم أجمع بالأمن والسلام.

وأكد على متانة العلاقات الإسلامية المسيحية، خاصة في ظل الجهود التي يبذلها الإمام الطيب والبابا فرنسيس من أجل تعزيز جسور الحوار والتواصل بين كل الأديان والثقافات.

كما شدد شيخ الأزهر على أهمية ترسيخ قيم السلام والعيش المشترك بين الشعوب والمجتمعات، منوها إلى توقيع الجانبين لأهم وثيقة تعايش في العصر الحديث وهي وثيقة الأخوة الإنسانية.

وأمس الثلاثاء، أعلن الفاتيكان، عن أن البابا فرنسيس سيلقي رسالة عيد الميلاد من داخل الفاتيكان عوضا عن إلقائها من الشرفة المركزية لكاتدرائية القديس بطرس، بسبب قيود فيروس كورونا في إيطاليا.

كما أن جائحة كورونا تسببت في منع الناس من الاحتشاد في ميدان القديس بطرس، فيما سيتم بث المناسبات البابوية حية وإذاعتها على التلفزيون.

ومن المقرر أن يخضع الناس في إيطاليا إلى عزل عام في جميع أنحاء البلاد خلال أغلب فترة الاحتفالات بعيد الميلاد وعطلات العام الجديد.

وشهدت إيطاليا، تسجيل إجمالي وفيات بلغ 69214 حالة في أعلى حصيلة في أوروبا وخامس أعلى معدل في العالم، حيث سجلت حوالي 1.96 مليون إصابة حتى الآن.

اليوم السابع