بعد تخفيض عدد الركاب ..المواصلات تصدر قرارات جديدات

المواصلات وقرارات في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

كشف المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، صباح اليوم الثلاثاء، عن عدة قرارات تتعلق بتنظیم العمل في قطاع المواصلات لتقدیم الخدمات للمواطنین في ظل حالة الإغلاق، وفق ظروف صحیة مناسبة، ووفق القدرة الانتاجیة لعدد الموظفین في المدیریات.

ونقلت إذاعة "أجيال" عن رحال تأكيده أن الوزارة شددت الإجراءات في قطاعي النقل والمواصلات، خصوصا تحدید أعداد الركاب داخل المركبات.

ووفقا لرحال، فإن القرارات الجديدة التي أصدرتها وزارته، شملت وقف إجراء الفحوصات النظریة، وتمدید مؤقت لرخص القیادة للمركبات المنتهية حتى تاریخ 1/2، خصوصا في المناطق المغلقة نتیجة حالة الطوارئ.

وأوضح الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، أنه تم تحدید عدد الركاب في المركبات الخصوصي، لأن ذلك یخدم شقین، العمل بالتجمعات الحكومیة وما یتعلق بالسلامة خلال التنقل بالمركبات، والشق الآخر یخدم العمل بالمركبات العمومي، ومحاربة ظاهرة المركبات الخصوصي التي تعمل على نقل الركاب.

وشدد رحال على أن هذه الظاهرة سوف تتلاشى قريبا، مبينا أن وزارته تسعى لتوفير ظروف عمل مناسبة للحفاظ على استمراریة عمل قطاع النقل عبر تحدید عدد ركاب اثنين للمركبات التي تقل 4 ركاب، و4 ركاب للمركبة التي تتسع لـ 6 ركاب.

وأعلن عن توقف الفحص النظري حتى إشعار آخر، نتیجة كثرة الاعداد المتواجدة في القاعات المخصصة لذلك.

وأوضح رحال أن الوزارة قررت تمديد ساعات الدوام لإنجاز أكبر قدر ممكن من المعاملات وتسهيل الخدمة ومنع الاكتظاظ.

اجيال