منخفض نهاية الاسبوع ..تحديث جديد من الراصد الجوي

الامطار في فلسطين

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الاثنين، أن تتعرض فلسطين إلى منخفض جوي جديد يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد يومين من دخول موعد فصل الشتاء رسميا.

وقال العلامي: إن طقس فلسطين يشهد يوم الأربعاء، امتدادا لبدء المنخفض الجوي القادم، وانخفاض درجات الحرارة، وهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق عِدة مناطق متفرقة.

وأوضح العلامي أن المنخفض سيكون أقل قوة بكثير من المنخفض الماضي، مرجحا أن يكون تصنيف المنخفض ما بين ضعيف لأقل من متوسط، فيما يكون تساقط الأمطار طبيعية ومتفرقة على فترات.

وبشأن طقس يوم غد الثلاثاء، فتوقع العلامي أن يكون الجو غدا صافيا إلى غائم جزئي وبارداً نسبياً فوق المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق.

وتنبأ الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وأن تكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما رجح العلامي أن تظهر غدا الثلاثاء كميات من السحب في السماء، دون أن يطرأ تغير ملموس على طقس فلسطين.

من جانبها، توقعت دائرة الأرصاد الجوي، أن يكون الجو يوم الثلاثاء المقبل صافيا الى غائم جزئي وبارداً نسبياً فوق المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا ، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ورجحت دائرة الأرصاد أن يكون الجو يوم الاربعاء، غائما جزئيا الى غائم وباردا في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة خاصة خلال ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.