اوضاع سيئة لمصابي كورونا في رام الله وبيت لحم

اصابات بكورونا في بيت لحم ورام الله

قال مدير صحة بيت لحم شادي اللحام إن نسبة المصابين بفيروس "كورونا" الذين تظهر عليهم أعراض، أعلى من الذين لا تظهر عليهم.

وأوضح اللحام، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، مساء اليوم الاثنين، أن نسبة إشغال غرف العناية المكثفة في المحافظة بلغت 100%، فيما وصلت في غرف العناية المتوسطة إلى 70%.

وأضاف أن وزارة الصحة تتعامل مع جميع المحافظات كوحدة واحدة، ففي حال اكتظاظ المستشفيات في المحافظة يتم تحويل المرضى إلى المستشفيات في المحافظات القريبة أو إلى مستشفيات محافظة أريحا والأغوار، أو بلدة ترمسعيا لقربها جغرافيا، في حال اكتظاظ مستشفى دورا الحكومي.

ولمناسبة قرب الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، شدد اللحام على ضرورة التزام كافة المواطنين بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي في هذه المرحلة الحرجة، في ظل التفشي الواسع للفيروس.

رام الله  

و قال مدير مستشفى هوغو تشافيز الدكتور باسل بواطنة، إن الخطير في المرحلة الحالية ليس عدد الاصابات بكورونا وانما نوعية الاصابات التي تظهر عليها اعراض المرض وتستدعي حالتها الادخال للمشفى.

وأضاف بواطنة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن هناك عددا كبيرا من الاصابات التي تسجل يتم ادخالها الى المشافي نظرا للأعراض الخطيرة التي تظهر عليها.

واشار الى أن كافة الأسرة في مستشفى هوغو تشافيز مليئة بالمرضى سواء المنامات أو العناية المكثفة، فيما تتراوح الأعراض بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة.

وبين بواطنة أن 28 مريضا يرقدون في المشفى بينهم 8 في غرف العناية المكثفة، وأن هناك 3 مرضى في الثلاثينات من أعمارهم، و3 آخرين في الأربعينات من أعمارهم، والبقية من عمر ٦٠ فما فوق.