تركيا : نحن الاكثر سخاء في تقديم المساعدات وايصال صوت المظلومين

تركيا والمساعدات

تعهدت السلطات التركية، اليوم الأحد، بمواصلة دعم ومساعدة كافة المتضررين من جائحة كورونا المستجد حول العالم.

ووفقا لوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، فإن بلاده كانت الأكثر سخاء في العالم في مساعدة الضحايا خلال جائحة كورونا.

وأضاف في تغريدة عبر "توتير": "بصفتنا الدولة الأكثر سخاءً في العالم، سنواصل مساعدة المتضررين وإيصال صوت المظلومين خلال فترة الجائحة".

ولفت أوغلو بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن الإنساني"، إلى كلمة سابقة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي قال فيها: إن "الحضارة ليست مسألة إمكانيات؛ بل مسألة ضمير"، مرفقا التغريدة بمقطع مصور حول مساعدات تركيا لدول العالم خلال الجائحة.

وفي مطلع الشهر الجاري، أوضح أردوغان في حديثه للجمعية العامة للأمم المتحدة حول مكافحة كورونا، أن بلاده قدمت مساعدات لـ 156 دولة و9 منظمات دولية ضمن جهود مكافحة وباء كورونا.

وفي مايو/أيار الماضي، أكد أوغلو، أن بلاده تأتي في المرتبة الثالثة عالميا، من حيث تقديم المساعدات الطبية للدول الأخرى، في سبيل مكافحة فيروس كورونا، إلى جانب كونها الرائدة عالميا في تقديم المساعدات الإنسانية.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة "كورونا"، حتى صباح اليوم الأحد، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و692 ألف وفاة، فيما تبلغ حصيلة المصابين اكثر من 76 مليونا و626 ألف إصابة، تعافى منهم ما يزيد عن 53 مليونا و751 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس السبت، تراجعا مقارنة باليوم الذي سبقه، في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وكذلك في عدد الوفيات، حيث سجلت نحو 613 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 10,771 حالة وفاة.