شاهد ..فتاة جزائرية تتبرع بجزء من كبدها لإنقاذ خطيبها

جزائرية تتبرع لخطيبها

رام الله الإخباري

تبرعت الفتاة الجزائرية  إيمان بجزء من كبدها لخطيبها من أجل إنقاذ حياته، متمنية له الشفاء لإتمام فرحتهما بالزواج.

ويعاني خطيب الفتاة من تلف في الكبد، وفق فيديو نشرته قناة "البلاد" الجزائرية.

وذكرت القناة أن الفتاة إيمان من ولاية باتنة الجزائرية تبرعت بجزء من كبدها لإنقاذ خطيبها سليم الذي لا يزال يحتاج إلى إجراء عملية جراحية لإنقاذه.

ون، قول الشاب سليم إنه فوجئ بإصابته بتلف في الكبد وإنه يسعى للعلاج حتى يتمكن من الزواج وإتمام فرحته، معبرا عن امتنانه الذي لا ينقطع لتضحية خطيبته وحبها ووفائها له.

وفي قصة مشابهة، فقدت الفتاة الكندية جابرييلا إيكمان "21 عاما" قدرتها على تحريك ذراعها اليمنى إثر تبرعها بالدم، وارتكاب الممرضة خطأ فادحا.

ووفق، كانت الفتاة تبلغ من العمر 17 عاما، وهي المرة الأولى التي ستتبرع فيها بالدم آملة إنقاذ حياة شخص ما، لكنها لا تعلم أن سحب الممرضة الدم من أحد شرايينها بدلا من الوريد سيغير حياتها للأسوأ.

 حينما همت إيمان  بالتبرع لم تكن تدري ما ينتظرها، إلا حينما أصدرت الإبرة صوتا غريبا فعلمت أن خطأ ما قد وقع، حيث شعرت بألم شديد في ذراعها وبشكل غريب.

أمرها أحد أعضاء حملة التبرع بالدم بالذهاب إلى المستشفى، في حين لم يشخص الأطباء أي خطأ ودعوها للعودة إلى المنزل، إلا أنها بعد أسابيع قليلة شعرت بأنها لا تستطيع تحريك ذراعها وأصيبت بكدمات من معصمها إلى كتفها.

على إثر ذلك عادت إلى المستشفى وخضعت لعملية جراحية طارئة في ذراعها لإزالة جلطة دموية متكونة فيها، وتمكن الأطباء من إنقاذ حياتها، إلا أنهم لم يستطيعوا إعادة ذراعها لطبيعته.

وعادت إيكمان للخضوع مجددا لعدة عمليات وجلسات علاج طبيعي، إلا أن كل ذلك لم ينجح في إعادة الحركة لذراعها.

البلاد