ماكرون عن إصابته بفيروس كورونا: "حظ سيء "

اصابة ماكرون بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، أن إصابته بفيروس كورونا جاءت، رغم حرصه الشديد على الحماية منه، وحذره الكبير واحترامه لتعليمات التباعد والمسافات، وارتداء القناع، واستخدام المعقمات بشكل منتظم.

وقال ماكرون في كلمة مباشرة على صفحته عبر "تويتر" عن إصابته بالوباء: "ربما هي لحظة إهمال، لحظة حظ سيئ أيضا. لكن هذا هو الحال"، داعيا إلى استمرار احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وطمأن شعبه بأنه بصحة جيدة، وأنه يقضي فترة نقاهة بمنتجع رئاسي قرب قصر فرساي؛ مبينا أنه لا يتوقع أن تتطور إصابته إلى مرحلة خطيرة.

وأشار ماكرون إلى أنه يواصل عمله الرئاسي ولكن بوتيرة أقل بسبب الفيروس، منوها إلى أنه يعاني من أعراض الاصابة مثل التعب والصداع والسعال الجاف.

وأكد أنه سيتابع خلال فترة اصابته كيفية تعامل بلاده مع وباء كورونا وقضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع تعثر المفاوضات بين الجانبين حول تجارة يقدر حجمها بنحو تريليون يورو.

وبالأمس، أعلن مسؤولون في الرئاسة الفرنسية، عن معاناة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من الحمى والسعال والتعب، دون تقديم أي تفاصيل أخرى عن علاجه.

وأكدت الرئاسة الفرنسية في بيان مقتضب، أن ماكرون أجرى اختبارا "بمجرد ظهور الأعراض الأولى" صباح الخميس، وأنه سيعزل نفسه لمدة 7 أيام تماشيا مع توصيات سلطات الصحة الوطنية.

وأوضحت الرئاسة أن ماكرون البالغ من العمر 42 عاما "سيواصل العمل والعناية بأنشطته عن بعد".

وكان الرئيس الفرنسي قد استضاف أو شارك في وجبات جماعية متعددة في الأيام التي سبقت اختباره الإيجابي، الخميس.

وبحسب توقعات وزير الصحة الفرنسي، فإن ماكرون ربما أصيب في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل الأسبوع الماضي.

وتشهد فرنسا مؤخرا ارتفاعًا كبيرا في أعداد الإصابات، فيما حذرت السلطات الصحية من المزيد مع استعداد العائلات الفرنسية للالتقاء في احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وأعلنت السلطات الصحية الفرنسية عن تسجيل 18254 إصابة جديدة، ويقل عدد القتلى بقليل عن 60 ألفا.

ودخل ستة من كبار المسؤولين الأوروبيين إلى دخول الحجر الصحي، وذلك بعد تشخيص إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما ذكرت "روسيا اليوم"، فإن من بين هؤلاء المسؤولين الذين تفاعلوا مع ماكرون في القمة الأوروبية التي نظمت بصيغة حضورية قبل أسبوع كلا من "رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوشتا، رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل، ورئيس الوزراء الإيرلندي مايكل مارتن".

عربي 21