كورونا ..آلاف الوفيات ونصف مليون مصاب جديد باميركا

وفيات بكورونا في اميركا

رام الله الإخباري

أعلنت جامعة جونز "هوبكنز" الأمريكية، عن تسجيل 3200 حالة وفاة، ونحو 250 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات الأمريكية خلال اليوم الأخير.

ووفقا لبيانات الجامعة، فإنه تم تسجيل 247.544 إصابة جديدة بالفيروس و3.249 وفاة ناجمة عن الوباء، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الرابعة في غضون 10 أيام التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية عتبة الـ3000 حالة وفاة.

وبحسب وزارة الصحة الأمريكية، فإن هناك أكثر من 114 ألف مريض بكورونا في المستشفيات.

وتوقعت الوزارة في وقت سابق، هذه الزيادة بعد التنقّلات التي قام بها ملايين الأميركيّين للاحتفال بعيد الشكر في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ويتفشى الوباء في الولايات المتحدة الأمريكية بوتيرة متسارعة في غرب البلاد وشمالها الشرقي.

وأصيب أكثر من 17 مليون شخص بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة منذ بدء تفشّي الوباء.

ويوم الاثنين الماضي، بدأت الولايات المتحدة حملة تلقيح واسعة النطاق ترمي في مرحلة أولى إلى تلقيح 20 مليون شخص خلال كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وهذه الحملة التي ستكون الأكبر من نوعها في تاريخ الولايات المتّحدة تستهدف في مرحلتها الأولى تحصين مقدّمي الرّعاية الصحية، الأكثر تعرّضا لخطر الإصابة بالفيروس، وعددهم حوالى 21 مليون شخص، ونزلاء دور رعاية المسنّين، وعددهم حوالى ثلاثة ملايين شخص.

وأوصت لجنة خبراء استشاريين أميركيين الخميس الماضي، بمنح ترخيص طارئ للقاح شركة موديرنا المضادّ لكوفيد-19، في خطوة تمهّد الطريق أمام بدء عملية توزيع ستة ملايين جرعة من هذا اللقاح اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع.

عرب 48