خصص لهم تعويضات 13 مليون دولار

اشتيه يمنع تنقل العمال من والي "اسرائيل "

اشتيه والعمال الفلسطينيين

رام الله الإخباري

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، عن منع حركة العمال من وإلى الاراضي الفلسطينية، مطالبا جميع العمال المبيت في أماكن عملهم، وجراء ما يلزم من فحوصات طبية.

وأكد اشتية خلال مؤتمر صحفي، على أنه سيتم البدء بصرف 13 مليون دولار لتعويض العمال عن فترة الإغلاق القادمة، وصرف ما تبقى من مستحقات الموظفين العموميين قبل نهاية الشهر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، عن تسجيل 30 وفاة و2149 إصابة جديدة بـ"كورونا" و2027 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس "كورونا" في فلسطين بلغت 80.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 18.9%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات، لافتة إلى وجود 132 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 36 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

ويدخل آلاف العمال الفلسطينيين إلى الأراضي المحتلة بعد حصولهم على "تصاريح العمل" التي يتم الحصول عليها من سلطات الاحتلال.

وقبل أيام، فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين تصاريح للتنقل عبر معابر الضفة الغربية، بذريعة مكافحة فيروس كورونا.

وقالت وحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال في أراضي السلطة الفلسطينية، عبر صفحتها في "فيسبوك"، إنه في ضوء تفشي فيروس كورونا، وارتفاع معدل الإصابات، تقرر اعتبارًا من الخميس، اشتراط استخدام تصاريح الخروج من المنطقة عن طريق المعابر، بالموافقة على الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا.

وادعت أن ذلك حرصا على صحة الجمهور والحد من تفشي الفيروس في المنطقة قدر الإمكان.

رام الله الاخباري