بريطانيا تكتشف "سلالة جديدة" من كورونا لا تؤثر بها اللقاحات

وزير الصحة البريطاني

اكتشفت السلطات الصحية البريطانية، مؤخرا، "سلاسة جديدة" من فيروس كورونا المستجد، لا تؤثر فيها اللقاحات التي طورتها بعض الشركات حول العالم للقضاء على هذا الوباء وفق التلفزيون العربي 

ووفقا لوزير الصحة البريطاني، مات هنكوك، اليوم الاثنين، فإنه تم اكتشاف تلك السلالة في لندن وبعض المناطق المجاورة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بالفيروس التاجي.

ونظرا للارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في لندن وبعض المناطق في المملكة المتحدة، فإنه من المقرر أن تدخل تلك المناطق في "المرحلة الثالثة" من الإغلاقات، التي تعتبر أقصى درجات الإغلاق.

ومن المقرر أن يتم اغلاق آلاف المقاهي والحانات والمطاعم في العاصمة البريطانية ونواحيها، ابتداء من منتصف ليل غد الثلاثاء.

ووفقا لقوانين الإجراءات الخاصة بالمرحلة الثالثة، فإنه لن يسمح للمواطنين التجمع في المنازل أو الحدائق أو الأماكن العامة.

وبلغت أعداد الإصابات بفيروس كورونا معدل 506 حالة لكل 100 ألف شخص في المدينة، وهي من أعلى معدلات الإصابة منذ تفشي الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

خبر عاجل