رجل اعمال امارتي : اولويتنا اقامة علاقات عائلية مع الاسرائيليين

رجل اعمال اماراتي والاسرائيليين

دعا رجل أعمال اماراتي، اليوم الاثنين، إلى بناء "علاقات عائلية" مع "اسرائيل"، ضمن أولويات تطبيع بلاده معها.

وقال محمد العبار خلال مؤتمر تطبيعي: "إن الهدف الأول للتطبيع هو بناء ما اطلق عليها "علاقات عائلية" بين الطرفين.

ورد العبار على العديد من "التساؤلات حول طبيعة إقامة علاقات اقتصادية بين الجانبين"، بالتأكيد على أنه لا يعبأ بتلك الجوانب، متسائلا "هل يمكن أن يلتقي أبنائي بأبنائكم أولا؟".

وأضاف رجل الأعمال الاماراتي: "هو الهدف الأساسي، الأمر لا يتعلق بالأعمال التي ستأتي تلقائيا".وفق تعبيره.

وتابع مستهزئا: "لا نقوم بصفقات تجارية.. أحتاج إلى أن ألتقي والدتك وأن تلتقي أنت بوالدتي، هل يمكننا فعل ذلك أولا؟".وفق وصفه.

وأكمل رجل الأعمال الاماراتي في حديثه ورده على العديد من التساؤلات: "إذا أردت أن تعرف ماذا يعني السلام، وماذا بشأننا كعرب ومسلمين، فإن ما عليك فعله هو أن تأتي لمنزل أمي، وأنا متأكد أن الأمر ينسحب كذلك على والدته".

وشدد العبار على أنه مُصّر على إعادة ما اسماها "توحيد العائلة"، واصفا الإسرائيليين بأنهم مثل سيارات "فيراري"، في إشارة إلى جودة أعمالهم.

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 من سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب، متجاهلتيْن حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

ويرى الفلسطينيون في تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل "خيانة" لقضيتهم في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم، بينما تعتبره أبو ظبي والمنامة "قرارًا سياديًا".

وانضمت الإمارات والبحرين إلى مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع "إسرائيل" منذ عامي 1979 و1994 على الترتيب.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الخميس الماضي، انضمام المغرب إلى قائمة المطبعين، وذلك عبر تغريدة نشرها على تويتر، قال فيها إن المغرب و"إسرائيل" اتفقا على تطبيع علاقاتهما بمساعدة الولايات المتحدة.