نائبة بايدن : ارتفاع كبير بأعداد الفقراء والجوعى في اميركا

نائبة بايدن والفقر في اميركا

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب، كاملا هاريس، عن أن أسرة واحدة من كل 8 أسر أمريكية لا تملك المال لشراء الطعام في الأسبوع الماضي.

وقالت في تغريدة على حسابها عبر موقع "تويتر" إنه: "في الوقت الذي يوجد فيه أسرة واحدة من كل 8 أسر أنها لا تملك المال الكافي للطعام في الأسبوع الماضي، نحتاج إلى قادة يفهمون أنه لا ينبغي لأحد أن يجوع في الولايات المتحدة الأمريكية".

ووصفت هاريس الأربعة أعوام الماضية –فترة ترامب- بأنها السنوات الأصعب التي واجهتها أمتنا على الإطلاق.

وأضافت: "للتغلب على المشكلة والتعافي، سنحتاج إلى خبرة لقيادة الطريق. أنا والرئيس المنتخب على ثقة من أن هذا الفريق سيدافع عن أولئك الذين يشكلون أساس أمتنا ويمهدون الطريق إلى الأمام".

وبالأمس، اختارت مجلة تايم الأمريكية الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كاملا هاريس، ضمن قائمة "شخصية العام" لعام 2020؛ لأن انتخابهما كسر حواجز النوع والعرق، ويمثلان الإصلاح والتجديد في قائمة واحدة.

وأضافت كامالا هاريس في تغريدة عبر حسابها الرسمى على "إنستجرام"، قائلة: "تشرفنا بالحصول على لقب شخصية العام فى مجلة TIME مع الرئيس المنتخب جو بايدن".

وأضافت: "نحن فى لحظة نواجه فيها أزمات متعددة تلتقى - أزمة صحية عامة، وأزمة اقتصادية، وحساب طال انتظاره بشأن الظلم العنصرى، وأزمة المناخ، لدينا الكثير من الأمور التى نحتاج إلى التعامل معها فى الأيام المقبلة، لكننى أعلم معًا أنه يمكننا إنجاز ذلك".

وقد اختارت المجلة بايدن وهاريس من قائمة نهائية شملت الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أيضا، ومجموعة العاملين بقطاع الصحة المكافحين جائحة كورونا، ومجموعة المشاركين في حركة تطالب بالمساواة العرقية.