قد يكون مميتا.. 14 علامة لمرض خطير يظهر لدى أطفال أصيبوا بكورونا

اصابات اطفال بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

تسببت متلازمة مرتبطة بمرض "كوفيد 19" الناتج عن فيروس كورونا بوفاة طفل أمريكي في مقاطعة لوس أنجلوس الأمريكية.

وأطلق على المرض الجديد الذي يسببه مضاعفات فيروس كورونا اسم "متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال"، أدى لوفاة الطفل خلال تلقيه العلاج بمستشفى الأطفال في المقاطعة.

وأوضحت مراكز أمريكية للتحكم بالأمراض والوقاية، أن هذه المتلازمة يمكن أن تلتهب خلالها أجزاء من الجسم بما فيها القلب والرئتان والكلى والدماغ والجلد والعينان والجهاز الهضمي.

وبين أطباء أن هذه المتلازمة تظهر لدى أطفال أصيبوا بفيروس كورونا أو كانوا على اتصال بشخص أصيب بالفيروس.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية في تقرير لها أن متحدثا باسم المستشفى أفاد بأن الطفل صار يعاني من "حالة قلبية معقدة"، فيما رفض المستشفى الإدلاء بأي تفاصيل أخرى لخصوصية المريض.

ولفت الأطباء إلى أن هذه المتلازمة تظهر أعراضا مختلفة لدى الأطفال منها: حمي، ألم في البطن، قيء، إسهال، ألم في الرقبة، طفح جلدي، عيون محتقنة بالدم، الشعور بالتعب الزائد.

وأضافوا أنها تسبب أعراضا أخرى بحاجة للاتصال بالطوارئ فورا، وهي: صعوبة التنفس، ألم أو ضغط في الصدر لا يزول، ارتباك، عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظا، ازرقاق الشفاه أو الوجه، مغص شديد في البطن.

وأوضحت اختصاصية أمراض القلب للأطفال في مستشفى لوس أنجلوس للأطفال د. جاكي سزموسكوفيتش، أنه يمكن أن يكون مرض المتلازمة مميتا، مشيرة إلى تسجيل إدارة الصحة العامة في المقاطعة 43 طفلا أصيبوا بالمتلازمة.

الجزيرة نت