"إسرائيل" تمنح وسامًا لخلية اغتيال بهاء ابو العطا

بهاء ابو العطا

رام الله الإخباري

منحت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، وسام التقدير العسكري للوحدة التي نفذت عملية ما تسمى "الحزام الأسود" المشتركة، التي اغتالوا فيها بهاء أبو العطا، القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي".

ووفقا لما نشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن رئيس هيئة الأركان في الجيش، أفيف كوخافي، قد قرر منح وسام التقدير العسكري للعديد من وحدات وقيادات من الجيش نفذت مهمات عسكرية كبيرة.

وقال أدرعي في سلسة تغريدات جديدة له على "تويتر": "تضم القائمة وحدة الغواصات، تقديرا على عشرات العمليات السرية، في بيئة وصفت بـ"التهديدية" تطلبت تغييرا وتجديدا في إدراك تنشيط واستخدام طرق عمل مبتكرة".

وفي الثاني عشر من نوفمبر 2019 الماضي، اغتال جيش الاحتلال أبو العطا وزوجته، في غارة ليلية على منزله في قطاع غزة.

كما شملت قائمة استحقاق وسام التقدير العسكري الإسرائيلي، ما أسماها أفيخاي أدرعي بـ"عملية في إطار المعركة ما بين الحروب، وهي عملية سرية مشتركة لهيئة الاستخبارات وسلاح الجو والموساد، تقديرا على العمل المشترك المتعدد الأذرع والهيئات وجمع المعلومات الذي ساهم في تحقيق إنجاز عسكري.

ووفقا لأدرعي، فقد تم منح منفذو عملية سرية لهيئة الاستخبارات والموساد بالمعركة ضد الصواريخ الدقيقة"، و"التنظيم والرد العملياتي على التهديد في المجال التحت أرضي.

سبوتنيك