"اسرائيل "تفرض آلية جديدة لدخول العمال الفلسطينيين

العمل في اسرائيل

رام الله الإخباري

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين تصاريح للتنقل عبر معابر الضفة الغربية المحتلة، بدءا من غدٍ الخميس، بذريعة مكافحة فيروس كورونا.

وقالت وحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال في أراضي السلطة الفلسطينية، عبر صفحتها في "فيسبوك" اليوم، إنه في ضوء تفشي فيروس كورونا، وارتفاع معدل الإصابات، تقرر اعتبارًا من الخميس، اشتراط استخدام تصاريح

الخروج من المنطقة عن طريق المعابر، بالموافقة على الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا.

وادعت أن ذلك حرصا على صحة الجمهور والحد من تفشي الفيروس في المنطقة قدر الإمكان.

ويوم الجمعة الماضي قال وزير جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بيني غانتس، إن "إسرائيل" تواجه ارتفاعا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا، وإنه يجب اتخاذ كل التدابير اللازمة لكسر سلسلة العدوى حتى وصول التطعيم

وتابع "نواجه هذه الأيام ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل وفي أراضي السلطة الفلسطينية على حد سواء"، وفي هذا الموضوع سيكون بيننا تنسيق وسنساعدها في تخطي ذلك.

وأشار إلى أنه تم منذ بضعة أسابيع منع دخول العمال الفلسطينيين في "إسرائيل" إلى المدن الفلسطينية، وذلك بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، وسنعمل على تقليصه على مدار الفترة القريبة، مؤكدا أن "وقف التواصل أمر ضروري".

وأردف "لكي لا نضطر لوقف خروج العمال للعمل في "إسرائيل" أيضا سنبدأ بإجراء فحوصات نموذجية في المعابر".

ودعا إلى إيقاف الأعراس وعدم الجلوس في المطاعم، مردفا "ملزمون بالحفاظ على الحياة، والمسؤولية تقع على عاتقنا جميعا إلى حين وصول التطعيم".

رام الله الإخباري