وزير الخارجية السعودية يزور السودان في زيارة تستمر لساعات

وزير الخارجية السعودي في السودان

رام الله الإخباري

ذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا"، أن وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، وصل أمس العاصمة السودانية الخرطوم، وبحث مع مسؤولين في الحكومة الانتقالية السودانية تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضافت الوكالة السودانية أنه كان في استقبال بن فرحان بمطار الخرطوم الدولي، وزير الخارجية السوداني بالوكالة عمر قمر الدين.

وأوضحت أن الجانبين ناقشا أيضا تخطي العقبات التي يواجهها المستثمرون السعوديون في السودان، منوهة إلى أن هدف زيارة بن فرحان هدفها "تفعيل الاتفاقات" المبرمة بين السودان والسعودية، دون مزيد من التفاصيل.

واعتبرت الوكالة السودانية زيارة الأمير فيصل أول زيارة يقوم بها أعلى دبلوماسي سعودي منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير العام الماضي.

وذكر بيان صادر عن المجلس الحاكم، أن الأمير فيصل التقى برئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وناقشا معا ملف المستثمرين السعوديين في السودان وتذليل العقبات أمامهم، مشيرا إلى أن الأمير التقى أيضا رئيس الوزراء السوداني ومسؤولين آخرين.

وأكد الأمير فيصل أن المملكة السعودية تدعم القرار الأمريكي الأخير بشطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وكان السودان قد صنف على "قائمة الإرهاب" في تسعينيات القرن الماضي، بتهمة استضافة حكومة البشير زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومطلوبين آخرين.

وكالات