"إسرائيل" تضغط على واشنطن لتسليح الإمارات بطائرات "إف 35"

اسرائيل واف 35 والامارات

رام الله الإخباري

أكدت "إسرائيل" اليوم الاثنين، عن أنها تضغط لإقناع أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين يشككون بشأن صفقة بيع طائرات إف -35 للإمارات العربية المتحدة.

ووفقا لقناة "I24" الإسرائيلية، فإن السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون دريمر، أعرب عن سعادة "إسرائيل" لصفقة الأسلحة التي أبرمتها الإدارة الأمريكية مع الإمارات العربية المتحدة بقيمة 23 مليار دولار.

ونقلت قناة MSNBC، عن دريمر، تأكيده أن "إسرائيل" لا تخشى من هذه الصفقة بخصوص الالتزام الأمريكي بميزة التفوق الإسرائيلي.

وأشار دريمر إلى أن الإمارات تقف الى جانب "إسرائيل" في مواجهة إيران، مشددا على رفضه المطلق لعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي.

وكان ثلاثة أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي قد أطلقوا الشهر الماضي، مسعى لمنع إدارة الرئيس دونالد ترامب من بيع الإمارات 50 مقاتلة شبح من طراز إف-35.

ومن المقرر أن تتضمن الصفقة بين واشنطن وأبوظبي 50 مقاتلة إف-35 بقيمة 10.4 مليارات دولار، و18 طائرة مسيرة مسلحة من طراز إم كيو-9 بقيمة 2.97 مليار دولار وذخائر جو-جو، وجو-أرض تناهز قيمتها 10 مليارات دولار.

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر الماضي، بالعاصمة واشنطن تحت مظلة الرعاية الأمريكية.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية وغربية مختلفة عن أن دولاً خليجية أخرى ستعلن التطبيع مع "تل أبيب"، بعضها أكد أن الرياض تقترب من توقيع اتفاق مماثل للذي وقعته المنامة وأبوظبي مع "تل أبيب".

سبوتنيك