بعمر 99..مسنة تهزم كورونا وتعود لحياتها الطبيعية

مسنة كرواتية تهزم فيروس كورونا

رام الله الإخباري

نشرت صحيفة "فيتشرنجي لست" الكرواتية، قصة مثيرة لمسنة كرواتية تبلغ من العمر 99 عاماً، استطاعت هزيمة مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا، وعودتها لحياتها الطبيعية خلال 3 أسابيع فقط.

ووفقا لما أوردت "سكاي نيوز عربية"، فإن المسنة مارغريتا كرانجسيك، تعيش في دار للمسنين في مدينة مارلوفاك في وسط كرواتيا، خرجت بعد 3 أسابيع من تلقيها العلاج في إحدى المستشفيات نهاية أكتوبر الماضي بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وأكدت المسنة الكرواتية، التي تقضي يومها في سريرها بسبب عامل السن، أن اصابتها بالفيروس انتهت، وأنها باتت تشعر بتحسن كبير.

وبحسب مديرة دار المسنين، ستيفيكا مليناك، فإن السيدة المسنة رغم ضعف وكبر سنها، لم يلحق بها فيروس كورونا أي ضرر، معتبرة أن الأمر "نبأ سار" في ظل حالة القتامة التي خلفها الفيروس.

وسجلت كرواتيا، التي يبلغ عدد سكانها 4.2 مليون نسمة نحو 140 ألف إصابة بـ"كوفيد- 19" وألفي وفاة.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة "كورونا"، اليوم الجمعة، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و512 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة المصابين نحو 65 مليونا و537 ألف إصابة، تعافى منهم ما يزيد عن 45 مليونا و377 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس الخميس، زيادة محدودة مقارنة باليوم الذي سبقه في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وكذلك في عدد الوفيات، حيث سجلت 679 ألفا و194 إصابة جديدة، و12,683 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

سكاي نيوز