"فايزر" تفجر مفاجأة صادمة حول لقاحها المضاد لكورونا

فايزر الامريكية ولقاح ضد فيروس كورونا

فجّرت شركة "فايزر" الأمريكية، مؤخرا، مفاجأة كانت صادمة حول لقاحها الذي أعلنت عن توصلها إليه المضاد لفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19، والذي أودى بحياة أكثر من مليون ونصف انسان حول العالم.

وبحسب رئيس الشركة "ألبرت بورلا"، فإن شركته ليست متأكدة تماما مما إذا كان لقاحها يمنع انتقال فيروس كورونا بين البشر، مبينا أنه سيتم بحث واختبار هذا الأمر.

وأضاف بورلا: "لسنا متأكدين مما إذا كان شخص ما يمكنه نقل الفيروس بعد أخذ اللقاح.. لذلك نعمل على إجراء المزيد من الأبحاث".

وأعلنت شركة "فايزر" الشهر الماضي، عن توصلها للقاح مضاد لكورونا بنسبة فعالية تصل إلة أكثر من 90% في الوقاية من فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة الأمريكية عن تقديمها طلب للحصول على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء (FDA).

يذكر أن الحكومة البريطانية وافقت الأسبوع الماضي على استخدام لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيكون متاحا في جميع أنحاء المملكة المتحدة الأسبوع المقبل.

وذكرت الحكومة في بيان لها أنها قبلت توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للموافقة على استخدام لقاح فايزر ضد فيروس كورونا.

ولفت وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لشبكة "سكاي نيوز" إلى أن المملكة المتحدة ستبدأ تطعيم الناس ضد كورونا بلقاح فايزر بدءا من الأسبوع المقبل، واصفا ما يحدث بالرائع.

وبريطانيا أول من وافق على استخدام لقاح فايزر الذي ثبت فعاليته بنسبة 95٪.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم.