المدعي العام الامريكي لترامب : لا يوجد اي تزوير في الانتخابات الرئاسية

ترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رد المدعي العام الأمريكي وليام بار، اليوم الأربعا، على مزاعم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب حول وجود تزوير وفقدان أصوات أثناء عملية الفرز، بأنه لم يتم التوصل لأي أدلة تثبت كلامه.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن بار، تأكيده، بأن فريق الادعاء لم يجد دليلا يدعم مزاعم ترمب بحدوث تلاعب واسع في نتائج الانتخابات الأمريكية التي جرت في الثالث من نوفمبر الماضي.

وشدد بار على أنه لم يتم رصد أي تزوير على نطاق من الممكن أن يؤثر في نتيجة الانتخابات.

وقدّم محامو ترامب الرسميون وغير الرسميين طعونا قضائية جديدة في النتائج التي أظهرت فوز الديمقراطي جو بايدن، متهمين وزارة العدل بعدم إجراء التحقيقات الكافية.

وفاز بايدن بحصوله على 306 أصوات في المجمع الانتخابي الذي يختار الرئيس مقابل 232 لترمب، وهو نفس الفارق الذي وصفه ترمب مرارا بأنه "ساحق" عندما حصل عليه هو قبل أربع سنوات، كما يتقدم بايدن في التصويت الشعبي بفارق يزيد على 6.2 مليون صوت.

وكانت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكي، والمجلس التنسيقي الحكومي الخاص بالانتخابات (GCC)، قد قالت في بيان مشترك لهما، إنه لم يتم إثبات أي دليل على عدم احتساب أو فقدان أصوات أثناء عملية فرزها، نافية في الوقت ذاته تسجيل أي اختراقات لأنظمة التصويت خلال الانتخابات الرئاسية.

وأكدت في البيان، أن "انتخابات 3 نوفمبر كانت الأكثر أمانا في التاريخ".

واستبعدت وجود أي دليل على أن أنظمة التصويت دمرت أو فقدت أو غيرت الأصوات، أو على تقويض مصداقيتها بأي طريقة أخرى.

وكان ترامب قد حذر من حدوث "تزوير غير مسبوق" لنتائج الانتخابات بسبب استخدام التصويت عبر البريد على نطاق واسع.

واتهم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ما اسماهم "عصابة البلطجة الخائنة"، في تزوير الانتخابات الأمريكية التي خسرها وفاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وتساءل ترامب في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر" عن السبب الذي يقف وراء استغراق عمليات فرز الأصوات وقتا طويلا في ولاية كارولاينا الشمالية.

وقال ترامب: "هل يبحثون عن المزيد من بطاقات الاقتراع لترميم ذلك أيضا؟، متعهدا بالفوز في جورجيا أيضا بعد إعادة الفرز.

وشدد الرئيس المنتهية ولايته على عدم شرعية رفض سماح ولاية بنسلفانيا وميشيغان لمراقبي حملة ترامب بدخول غرف الفرز.

الجزيرة نت