الرئيس الايراني يقدم حلا لإنهاء جرائم "إسرائيل" في المنطقة

الرئيس الايراني واسرائيل

رام الله الإخباري

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الجمهورية الإسلامية ترى أن الحل الصراعات في الشرق الأوسط ليس له حل إلا بإنهاء احتلال جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنح حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة "تسنيم" عنه روحاني، أن استمرار تشريد نحو خمسة ملايين فلسطيني جاء بسبب اتساع نطاق الاحتلال عن طريق بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، والتطهير العرقي وفرض الحصار الظالم على غزة.

وبينت الوكالة أن ذلك جاء في رسالة بعثها روحاني إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، دعا فيها المجتمع الدولي لمواجهة ممارسات "إسرائيل" القاتلة للأطفال والمنتهكة لحقوق الإنسان وقرارات المنظمة الدولية.

وأكد ضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرض الآباء والأجداد، وتأسيس الدولة الفلسطينية الموحدة وعاصمتها القدس الشريف على أساس الاستفتاء العام بمشاركة جميع سكانها، معلنا دعم إيران الحازم للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة.

ولفت روحاني أن المجتمع الدولي للأسف أي خطوة مؤثرة لوقف انتهاكات الاحتلال، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني الأعزل المهدورة.

واعتبر أن توسيع "إسرائيل" نطاق إجراءاتها اللاإنسانية ضد الفلسطينيين جاء بسبب الدعم الذي تتلقاه من بعض الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

من جهة ثانية، عد الرئيس الإيراني تطبيع بعض دول المنطقة مع "إسرائيل" توافقات صورية مصطنعة، كانت سرا وأصبحت فقط في العلن، وهي خيانة للقضية الفلسطينية، وندين مع جميع الفلسطينيين مثل هذه الخيانة.

سبوتنيك عربي