الشيخ: قيادات حماس تعود للتضليل والخداع

حسين الشيخ

رام الله الإخباري

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، اليوم، إن قيادات حركة حماس عادت مجددا إلى موجة التضليل والخداع.

واعتبر الشيخ في تغريدة عبر حسابه على "توتير" أن تضليل قيادات حماس دليلا على الهروب من استحقاق المصالحة الوطنية والتنصل من تفاهمات إسطنبول والتراجع عنها.

وأكد أن حماس تعمدت إفشال الجولة الأخيرة من المباحثات في العاصمة المصرية القاهرة، وأنه رغم ذلك ما زالت حركة فتح مصرة على ضرورة استمرار الحوار الوطني لإنجاز المصالحة ومواجهة التحديات.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية قد اتهم خلال لقاء في غزة اليوم، حركة فتح بإفشال المحادثات، والعودة إلى المربع الأول، لعدم موافقتها على إجراء انتخابات فلسطينية متزامنة.

وقال الحية إن قيادة حركة فتح مصرة على إحياء مؤسسات أوسلو والسلطة مقابل تأخير مؤسسات منظمة التحرير، رغم اتفاقنا على توحيد المقاومة في الميدان، والذهاب إلى ترتيب مؤسساتنا ومنظمة التحرير.

واعتبر أن الوضع كان مبشرا بالوصول إلى نتائج، مشيرا إلى أن لقاء وفد حركته مع وفد فتح بإسطنبول كان مرهونا بموافقة قيادة الحركتين "وذهبنا إلى القاهرة لاعتماد ذلك، وقلنا لا بد من التزامن في الانتخابات بالشراكة، وأن نذهب مجتمعين إلى انتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة".

وأشار الحية إلى أن وفد حركته فوجئ وهو في القاهرة بإعادة السلطة العمل بالاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي بما فيها التنسيق الأمني، معتبرا أن السلطة يتم استدراجها لتكون جزءا من عملية التطبيع في المنطقة.

رام الله الإخباري