بعمر 100.. مسنة هزمت "الانفلونزا الاسبانية" ونجت من كورونا 3 مرات

مسنة ايطالية

نشرت صحيفة "ميلانو كورييري" الايطالية، قصة مثيرة لمسنة إيطالية تبلغ من العمر 100 عاما، استطاعت هزيمة وبائين اجتاحا العالم خلال فترة حياتها، فضلاً عن استطاعتها هزيمة فيروس كورونا.

وبحسب ما نشرت الصحيفة، فإن السيدة الإيطالية، ماريا أورسنغير، أصيبت بالانفلونزا الإسبانية عام 1919 التي أودت بحياة أكثر من 50 مليون إنسان، إلا أنها نجت منها، واستطاعت العيش خلال الحرب العالمية الثانية، قبل أن تشفى أخيرا من فيروس كورونا الذي تعرضت لإصابة به الربيع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن ابنتها تأكيدها أن الفحوص أثبتت إصابة المعمرة الإيطالية 3 مرات في غضون 9 أشهر، غير أنها كانت تخرج من كل إصابة بخير.

وأوضحت الابنة أن والدتها التي أنجبت 6 أولاد، تعافت تماما من المرض بعد تلقيها العلاج، مشيرة إلى حيرة واندهاش الأطباء في المستشفى من القوة التي أبدتها أمها.

وأشارت الابنة، إلى أن الأعراض لم تكن شديدة على والدتها، حيث لم يصل الأمر إلى مشكلات في التنفس، كما تعاني الحالات الصعبة من جراء المرض، الأمر الذي أثار اندهاش الأطباء والممرضين.

ولفتت إلى أن والدتها لم تكن تعاني من أمراض مزمنة، مرجعة ذلك إلى طبيعة المنطقة التي عاشت بها وطبيعة نظامها الغذائي.

واجتاحت جائحة كورونا إيطاليا، في الربيع الماضي، مثلما هو الحال في غالبية دول العالم، وكانت هذه الدولة من بين أكثر المتضررين خلال الموجة الأولى من الوباء.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم: إن عدد قليل من بين مرضى كورونا أصيبوا أكثر من مرة، ولا يُستبعد أن تكون الفحوص غير دقيقة أو أن الفيروس ظل في الأجسام بصورة منخفضة للغاية لدرجة عدم اكتشافه.

بينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19"، حتى صباح اليوم الأحد، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ مليون و458 ألف و309 وفيات، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها اكثر من 62 مليونا و573 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 43 مليونا و194 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس السبت، تراجعاً طفيفا مقارنة باليوم الذي سبقه في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة وفي عدد الوفيات، حيث سجلت 574 ألف و182 إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 9,231 حالة وفاة.