أردوغان يتعهد بمواصلة الجهود لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

اردوغان واقامة دولة فلسطينية

رام الله الإخباري

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بمواصلة الكفاح من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، على حدود 1967 بناء على القرارات الدولية، مبينا أن بلاده تدافع عن قضية القدس والأقصى في كافة المحافل الدولية.

وأكد أردوغان في رسالة بعثها إلى المشاركين في افتتاح المبنى الجديد لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" بإسطنبول، أن بلاده تعمل بكل قوة لإنهاء سياسات الاحتلال الإسرائيلي والظلم والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

وبحسب ما أوردت وكالة "الأناضول" التركية، فإن الرئيس أردوغان شدّد على أن القدس ليست قضية الفلسطينيين فقط بل قضية العالم الإسلامي.

وبالأمس، دعا الرئيس التركي، العالم الإسلامي إلى الدفاع عن القدس المحتلة، ومقدساتهم كافة وحمايتها من الأعداء، مؤكدا ضرورة تجاوز المسلمين خلافاتهم للتفرغ من أجل ذلك.

وقال أردوغان في كلمة له خلال مشاركته عبر اتصال مرئي في المؤتمر السنوي الـ23 للجمعية الإسلامية الأمريكية، إن على العالم الإسلامي تنحية خلافاته جانبا، فإلى جانب فيروس كورونا واجهنا هذا العام فيروس معاداة الإسلام الأسرع انتشارا" في إشارة إلى إساءة فرنسا إلى الإسلام والنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف "علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا فهي شرف الأمة الإسلامية"، مردفا "تابعنا جميعا الإساءات إلى نبينا الكريم مؤخرا بحجة حرية التعبير في فرنسا، الإساءة إلى مقدسات الآخرين لا تمت بصلة لهذه الحرية".

ويصادف، اليوم الأحد، الذكرى الـ73 لليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، الذي أقرته الأمم المتحدة، في 29 تشرين الثاني من كل عام، في دلالة دولية على اعتراف المجتمع الدولي بالحقوق الفلسطينية المشروعة غير القابلة للتصرف.

ويحتفل باليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، بإقامة عدة فعاليات، حيث تم البدء بحملة اعلامية مصورة من قبل سياسيين ومتضامنين عرب وأجانب، لبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب الأوضاع السائدة بسبب جائحة "كورونا".

الأناضول