فلسطين تشيد بمواقف تركيا الداعمة للحق الفلسطيني

تركيا وفلسطين

أشاد السفير الفلسطيني في تركيا، فائد مصطفى، اليوم السبت، بمواقف أنقرة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مبينا أنها ثابتة ومناصرة للحقوق الفلسطينية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن رسالة للسفير الفلسطيني، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرته الأمم المتحدة عام 1977، شكره لوزارة الخارجية التركية ومجلس الأمة الكبير والشعب التركي على تعاطفه مع الشعب الفلسطيني.

وثمن السفير الفلسطيني مواقف وتضامن الدول والحكومات والمنظمات والشعوب مع الشعب الفلسطيني، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووضع حد للعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

كما دعا مصطفى دول العالم إلى اتخاذ تدابير عملية تمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير، متسائلا: "ألم يحن الوقت لإنهاء أطول احتلال عسكري في عصرنا الحاضر؟".

وأضاف مصطفى في رسالته: "نسعى إلى السلام العادل المبني على قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين على حدود 1967، على الرغم من عقود من خيبة الأمل، فإننا لا نزال مقتنعين بالمنظومة الدولية التي تحترم القانون الدولي وتضمن نفاذه".

وشدد على أن القانون الدولي حجر الأساس للمنظومة الدولية، ولا يحتمل الازدواجية والتحريف، والتعامل مع إسرائيل على أنها دولة فوق القانون يشجعها على الاستمرار.

كما أكد السفير الفلسطيني، على أن فلسطين لن تتخلى عن ثقافة السلام والتسامح الراسخة فيه، وستستمر في العمل من أجل بناء مؤسساتنا الوطنية، والدفاع عن أرضنا وعن قدسنا ومقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى.

كما شدد مصطفى على أهمية إجراء الانتخابات خلال الأشهر القليلة المقبلة، حتى يتم الوصول إلى إقامة سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح شرعي واحد.