نصف مليون شيقل تعويضا لعامل بعد 20 عاما من عمله "بالشايش "

تعويض عامل شايش

أمرت المحكمة المركزية في مدينة اللد بالداخل المحتل، وبموجب اتفاق تسوية، بتعويض مواطن، بمبلغ يصل إلى نحو نصف مليون شيكل بالإضافة إلى مخصصات التأمين الوطني بما يزيد عن 2 مليون و500 ألف شيكل.

ويأتي التعويض في أعقاب عجز المواطن لمدى الحياة، جراء عمله في الشايش ومعاناته لمدة 20 عام من مشاكل وامراض بالرئتين، لظروف عمله في الشايش والغبار الضار الناتج عنه.

ونقل موقع بلدتنا" عن المحامي مصعب اغبارية، تأكيده أن موكله تمكن من الحصول على تعويض مالي بمبلغ 492,000 شيكل ذلك بالإضافة الى مخصصات التأمين الوطني بما يزيد عن 2,500,000 شيكل.

وأضاف المحامي اغبارية: "الحديث يدور عن حالة في غاية الصعوبة وفي ملف مركب من الناحية القانونية حيث ان موكلي لم يكن لديه أي امل بالحصول على تعويض لعجزه الناتج عن عمله بالشايش".

وأشار إلى أن موكله تأخر وفوّت موعد تقديم دعواه في الوقت المحدد، خصوصا وأن قانون التقادم يسمح بتقديم دعوى قضائية خلال مدة 7 سنوات.

وأعرب اغبارية عن اسفه على حال الكثير من عمال الشايش، الذين لم يعلموا بكامل حقوقهم والتعويضات المستحقة لهم وبالذات ان لديهم امكانية تقديم دعوى تعويض اضرار ضد الشركة المصنعة للشايش وضد وزارة العمل في اعقاب الاضرار الناتجة عن عملهم في مجال الشايش.