تضارب الانباء حول منع ادخال البان من الضفة الى غزة

ادخال منتجات الالبان الى القطاع

رام الله الإخباري

اتهمت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، مساء اليوم السبت، حركة حماس، بمنع إدخال بعض المنتجات الوطنية في مجال الألبان من المحافظات الشمالية إلى قطاع غزة.

ودعت الوزارة في بيان لها، حركة حماس إلى التراجع عن قرارها بهذا الشأن، والسماح بإدخال منتجات شركات وطنية متخصصة في مجال إنتاج الألبان من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية".

وأوضحت الوزارة في بيانها أن جميع المنتجات الوطنية في فلسطين تعامل معاملة واحدة، وتحظى بأولوية استراتيجية لدى الحكومة في أخذ حصتها الحقيقية في السوق الفلسطينية، مشيرة إلى أن منتجات مدينة غزة، مثل منتجات نابلس، ومنتجات الخليل.

ولفتت الاقتصاد إلى أنها تبذل جهودا كبيرة، لإدخال منتجات قطاع غزة إلى المحافظات الشمالية، في الوقت الذي يحد الاحتلال الإسرائيلي من انسياب الحركة التجارية بين شقي الوطن.

وأشارت إلى أنها تبذل جهودا لإحلال المنتجات الوطنية محل نظيرتها الأجنبية وخاصة الإسرائيلية في السوق الفلسطينية.

واعتبرت أن هذا القرار "خاطئ" ولا يخدم المنتجات والصناعة الوطنية، مجددة الدعوة إلى حركة حماس بالسماح بدخول المنتجات الوطنية.

بدورها، أكدت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، أنه لم يصدر عنها أي قرار يمنع استيراد الألبان ومنع دخولها لقطاع غزة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أنها وعدت بعض أصحاب مصانع وموردي الألبان في القطاع بدراسة طلبهم بالحد من إغراق القطاع بمنتجات الألبان الواردة للقطاع، غير أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الخصوص.

رام الله الاخباري