رسالة من فلسطين الى الشعب المصري : "نعتز بكم "

فلسطين ومصر والتطبيع

ثمنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، اليوم الثلاثاء، المواقف التي عبر عنها الشعب المصري الرافض لأشكال التطبيع، وذلك بعد رفضهم المطلق لصورة تجمع الفنان المصري محمد رمضان مع مغني إسرائيلي في الامارات.

وأثارت الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لرمضان بصحبة إسرائيليين غضبا واسعا في مصر، ودشن نشطاء حملة لمقاطعة أعماله.

وأعربت الهيئة في بيانها، عن اعتزازها الكبير للموقف النقابي والشعبي في مصر، الرافض لكل أشكال التطبيع، والداعم للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن هذا الموقف العظيم يضاف إلى رصيد الشعب المصري الذي يعد جدارا صلبا ومنيعا في مواجهة محاولات الاختراق من قبل الاحتلال.

كما بعثت بالتحية للنقابات المصرية المنحازة للقضية الفلسطينية والثوابت القومية الوطنية، وتعبّر عن مصالح الشعب المصري.

وخلال اليومين الماضيين، دشن نشطاء مصريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم "الرجال عندما يرغبون في التصوير مع الصهاينة، يتصورون بهذا الشكل" نشروا فيها صورا للجيش المصري خلال أسره عددا من الجنود الإسرائيليين.

وجاء ذلك، في إطار الرد على قيام الفنان محمد رمضان بالتصوير مع عدد من الإسرائيليين خلال حفلة نظمتها الجالية اليهودية في دبي، وهو الأمر الذي أثار غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبدى كاستفتاء شعبي يجدد موقف المصريين الثابت الرافض للتطبيع مع الاحتلال.