"الجيش الاسرائيلي " يحذر : تخفيف القيود سيؤدي الى تفشي الوباء

اسرائيل وفيروس كورونا

حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، من ارتفاع المنحنى الوبائي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام الأخيرة في "إسرائيل".

ووفقا لتقرير صادر عن قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال، فإن توسيع رقعة الفحوصات المخبرية لا يقدم لوحده توضيحا لسبب ازدياد اعداد المصابين.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" عن تقرير الاستخبارات الإسرائيلية، تأكيدها أن هناك ارتفاعا كبيرا طرأ الأسبوع الماضي على المرضى الذين توصف أوضاعهم بخطيرة.

وجدد التقرير التحذير من استمرار تخفيف القيود دون الالتزام بالتدابير الاحترازية، مبينا أن ذلك سيتسبب في تفشي الوباء.

وبالأمس، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن 3 وفيات و415 إصابة جديدة بفيروس كورونا في "إسرائيل".

وذكرت أن أعداد وفيات كورونا تواصل الارتفاع، حيث وصل عددها الإجمالي منذ بدء تفشي الوباء في مارس الماضي إلى 2757، والإصابات إلى 328583.

ولفتت إلى إجراء 15343 مسحا طبيا، مشيرة إلا أنه لوحظ ارتفاعا بالإصابات إذ أظهرت النتائج بأن 2.8% من الفحوصات كانت موجبة، مع ارتفاع مؤشر انتشار العدوى.

وبينت أن 313 مصابا يرقدون في المستشفيات بحالة خطيرة، و131 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، في مؤشر لعودة ارتفاع عدد الإصابات الخطرة.

كما تواصل الحالات النشطة بالارتفاع لتصل إلى 8479 حالة نشطة، علما أن إجمالي ، بغالبيتها كانت طفيفة وعولجت من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

وكشف وزير الصحة الإسرائيلي يولي إيدلشتاين أنه يجري مفاوضات مع شركات أدوية لتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا، رغم التعاقد مع شركات الأدوية "فايزر" و"مودرنا".

وقال إيدلشتاين إن وزارة الصحة ستشتري نحو عشرة ملايين جرعة من لقاحات كورونا من شركة الأدوية البريطانية "أسترازينيكا".