العالول يكشف عن اتصالات بين السلطة وحملة بادين

بايدن والسلطة الفلسطينية

رام الله الإخباري

كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، صباح اليوم الاثنين، عن عقد بعض التفاهمات الفلسطينية مع بعض الحملات ومن ضمنها حملة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وقال العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري: "كنا قد صنعنا مجموعة من التفاهمات مع بعض الحملات، حتى مع حملة جو بايدن بخصوص بعض الإجراءات التي اتخذتها إدارة ترامب، وخصوصا ما يتعلق بمنتجات المستوطنات وتسمية المولودين في القدس بأنهم في "إسرائيل".

وشدد العالول على أنه لابد من عدم التسرع في هذه المسألة، والتروي إلى حين الانتهاء من وباء إدارة ترامب.

وأضاف أن  الأيام المقبلة ستشهد توديع "إدارة ترامب"، التي تعتبر الآن مجروحة بعد خسارتها الانتخابات، ولابد أن نكون حذرين".

وتابع العالول: "لا نريد ان نتسرع علينا ان ننتظر لان المخاطر لازالت قائمة، الكل يدرك مدى الشجاعة التي تحلى بها الرئيس محمود عباس لمواجهة ترامب والقيادة الامريكية في الفترة الماضية، ويجب ان نكون حذرين من "ضربة المروح" لنتروى قليلا الى ان ننتهى من وباء ترامب".

كما أكد العالول أنهم اتخذوا قرار بمجموعة من الفعاليات المركزية التي يكون فيها مشاركة أوسع في هذا الموضوع، بدأت في بيت دجن وغدا سيكون فعالية بالاغوار.

وأعرب عن أمله في أن تكون المشاركة فيها واسعة وهذا سيتبعه مجموعة من الفعاليات الأخرى في الحرم الابراهيمي وغيره.

وتابع: "سنواصل دائما عملنا، لان جرائم الاحتلال لن تتوقف ولا يوجد امامنا خيار الا مقاومة هذه الجرائم والوقوف أمامها، سواء على الصعيد السياسي والقانوني ومؤسساتنا من خلال المقاومة القانوني تم استعادة مساحات كبيرة من الأراضي في الأيام الماضية. والعمل السياسي والحراك العالمي لنصرة الاغوار".

وتسود الدوائر الفلسطينية أجواء من التفاؤل بوصول الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى سدة الحكم.

وفي وقت سابق، أعرب وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي عن تفاؤله بوصول بايدن إلى البيت الأبيض.

وقال المالكي: "العودة للمسارات المختلفة مع الإدارة الأمريكية أمر مهم جدا، ومن خلال جو بايدن نرى نافذة من الفرص، ونريد أن نستفيد من تلك النافذة لفتح صفحة جديدة".

رام الله الإخباري