ترامب يتلقى ضربة جديدة لجهوده في تخريب نتائج الانتخابات

1046626616_0_0_1649_929_1200x675_80_0_0_23b85ff5d6a8f40241cf5d0754e9d813.jpg

رام الله الإخباري

رفضت المحكمة الفيدرالية بولاية بنسيلفانيا الأمريكية دعوى قضائية لفريق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمنع المصادقة على نتائج فرز الأصوات بالولاية، بزعم حصول تزوير في العملية الانتخابية.

وشكل هذا الحكم ضربة جديدة لجهود ترامب المتعثرة لإلغاء انتخابات الثالث من نوفمبر الجاري.

ووصف القاضي الاتحادي ماثيو بران، الذي رفض الدعوى، ما قدمه فريق حملة ترامب بأنها حجج قانونية وبلا أساس، معتبرها اتهامات قائمة على تكهنات.

وكان ترامب قد بدأ عمليات التدقيق وإعادة الفرز في العديد من الولايات، ورفع دعاوى قضائية في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية التي قال بعها إنها لم تعثر على دليل قوي على وجود تزوير.

وما زال ترامب يجدد رفضه للقبول بهزيمته في الانتخابات، ويقول مرارا أنه الفائز لكن الانتصار سرق منه عبر عمليات تزوير.

من جانبه، شرع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بتشكل إدارته مستفيدا من الهامش القانوني الذي يتيح له تعيين كبار المسؤولين في حكومته مع بداية الأسبوع المقبل، وذلك رغم العقبات التي يضعها في طريقه ترامب.

ولا يزال البيت الأبيض بإدارة ترامب يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات زاعما أنها لم تحسم بعد.

وقال بايدن في تصريحات صحفية، إنه قرر من الذي سيرأس وزارة الخزانة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مقربين من طاقم بايدن الانتقالي، ترجيحهم أن يتم إصدار إعلانات ترشيحات مجلس الوزراء على دفعات، مع تركيز مجموعات المرشحين على مجال معين، مثل الاقتصاد أو الأمن القومي أو الصحة العامة، في دفعة واحدة.

وهذه الخطوة تهدف إلى إيصال رسالة مفادها أن بايدن عازم على التحضير للرئاسة حتى في الوقت الذي يرفض فيه ترامب التنازل ومحاولته تقويض نتائج الانتخابات.

 

المصدر: سبوتنيك عربي

رام الله الإخباري