بيت لحم: أسرة الإنعاش الخاصة بمصابي كورونا مشغولة تماما

بيت لحم وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

أكد محافظ بيت لحم كامل حميد، صباح اليوم الأحد، أن هناك ارتفاعا كبيرا في المحافظة بخصوص عدد الإصابات بفيروس كورونا، مبينا أنها ارتفاعات متوازية في الإصابات والوفيات والمرضى الذين يحتاجون الى أجهزة تنفس اصطناعي.

وقال حميد في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري: "هناك ارتفاع في الاعراض ونسبة المصابين الذين تظهر عليهم أعراض، وهذا خطر، كما أن هناك تنوع في الفئات العمرية، كان في السابق الكبار في السن والمرضى ولكن في الفترة الأخيرة ظهرت وفيات عند الشباب".

وأضاف: "الموضوع أصبح شاملا ولا يوجد معايير محددة للتعامل مع الحالة، ولابد من توسيع دائرة الاجراءات والتشدد والوعي والاعتماد بالذات على وعي المواطن والتزامه بالإجراءات الوقائية".

وتابع حميد: "محافظة بيت لحم، حسب توصيات مديرية الصحة، فإن هناك نحو 10 أسرة مخصصة للانعاش وأجهزة التنفس الاصطناعي مشغولة تماما، سواء في المركز الوطني أو مستشفى بيت جالا، وبعض الاسرّة في المستشفيات الخاصة تعالج وتستقتل حالات كورونا وهذا لا يكفي ولذلك نضطر لارسال الإصابات الى بعض المحافظات الأخرى".

وأشار حميد إلى أن هناك اجتماع دائم للجنة الوبائية في المحافظة ترفع توصياتها، فيما يتعلق بتشديد الإجراءات، مبينا أن التعامل مع المناسبات الدينية خلال الفترة المقبلة يجب الحفاظ عليها وانجاحها.

رام الله الإخباري