مركز دبي المالي العالمي يوقع اتفاقية مع أحد أكبر البنوك الإسرائيلية

بنك دبي.jpg

رام الله الإخباري

أعلن مركز دبي المالي العالمي اليوم عن توقيع اتفاقية مع بنك "هبوعليم"، أحد أكبر البنوك في "إسرائيل".

وبنك هبوعليم ثاني أكبر شركة في "إسرائيل" حسب مجلة فوربس لعام 2015 بعد شركة باز النفطية.

ومركز دبي المالي العالمي هو المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويتمتع بأكبر منظومة في مجال التكنولوجيا المالية وأكثرها تطورا في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الاتفاقية ستتيح لمركز دبي تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي فضلا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه، وستدعم رؤيته لقيادة مستقبل القطاع المالي من دبي.

وأضاف المكتب أن بنك "هبوعليم" سيصبح أيضا جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع البنوك والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي.

ولفت إلى أن الاتفاقية ستتيح كذلك إقامة أول حضور إقليمي لبنك "هبوعليم" خارج "إسرائيل" للاستفادة من الفرص المصرفية والابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وأعرب الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي عارف أميري عن أمله في أن تفتح الاتفاقية فرصة مثالية مشتركة لتسريع أجندة مستقبل القطاع المالي وتحفيز الابتكار من خلال منصة "إنوفيشن هب" في مركز دبي.

فيما قال الرئيس التنفيذي في بنك "هبوعليم" دوف كوتلر "إنه لشرف كبير أن نكون أول بنك إسرائيلي يبني هذا الجسر المهم للابتكار، وتعتبر الاتفاقية الموقعة مع مركز دبي علامة بارزة، وستمكن رواد الأعمال الإسرائيليين في مجال التكنولوجيا المالية من الاستفادة من المنظومة الديناميكية والحيوية التي تتمتع بها دبي".

ومن المفترض أن يتم دعوة خبراء الاستثمار والتكنولوجيا المالية من بنك هبوعليم للمشاركة في فعاليات حصرية كيوم المستثمر المرتقب الذي ينظمه برنامج "فينتك هايف" التابع لمركز دبي.

 

المصدر: سبوتنيك عربي

رام الله الإخباري