بايدن يعين طاقماً داعماً ومؤيداً "لاسرائيل "

بايدن واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تتضمن على شخصيات داعمة ومؤيدة لـ"إسرائيل".

ولفتت الصحيفة إلى أن بايدن بدأ بتشكيل فريق عمله بما فيه وزير خارجيته وسفيره في "إسرائيل"، وأن غالبية هذه الشخصيات داعمة قوية لـ"إسرائيل".

وأشارت إلى أن السفير الأمريكي الحالي في "إسرائيل" ديفيد فريدمان سينهي مهامه في 20 يناير القادم، وأن من بين المرشحين خلفا له اليهودي العضو الخاسر في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك أليوت أنجل.

ويعد أنجل من المبادرين لسن القانون الذي يعترف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، والمعارضين للاتفاق النووي مع إيران.

وأضافت الصحيفة أن المرشح الثاني لمنصب السفير عضو الكونغرس الأسبق من نيويورك اليهودي ستيف يسرائيل، حيث شغل في الماضي دورا مهما في تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة و"إسرائيل".

والاسم الثالث الذي يجري طرحه هو عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا تال دويتش، والاسم الرابع هو السفير الأمريكي الأسبق دان شبيرو.

ويتنافس على منصب وزير الخارجية اسمان بارزان، إضافة إلى سوزان رايس التي شغلت منصب مستشارة الأمن القومي إبان حقبة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

كما يجري تداول اسم كريس كونس وهو سناتور من ولاية دانفر، ويتمتع بعلاقات قوية مع "إسرائيل" ويعارض حركات المقاطعة "بي دي إس".

صفا