الرئيس الاسرائيلي للفلسطينيين : "نريد العيش بسلام "

unnamed

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، القيادة الفلسطينية إلى العودة إلى مفاوضات السلام.

ووجه ريفلين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، حديثه للشعب الفلسطيني قائلا: "أننا نريد العيش بسلام".

ودعا ريفلين، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى إلى زيارة القدس المحتلة، مدعيا أنه يمكن تحقيق السلام غير أن العالم لن ينتظر. وفق تعبيره.

وزعم الرئيس الإسرائيلي أن زيارة وزيرة الخارجية البحريني لـ"إسرائيل" من الممكن أن تفتح عهدا جديدا للصداقة والشراكة مع العرب، مبينا أن اليهود والعرب عائلة واحدة وجميعهم أبناء إبراهيم.

وشدد ريفلين على أنه قد حان الوقت لبناء الثقة وصنع السلام، مقدما في الوقت ذاته التعازي بوفاة رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان.

بدوره، أعرب وزير الخارجية البحريني عن سعادته بالاستقبال الحار الذي وجده خلال زيارته إلى "إسرائيل".

وأعلن وزيرا الخارجية "الإسرائيلي والبحريني" اليوم الأربعاء، عن اتفاقهما على تبادل فتح السفارات لتمثيل الوافدين إليهما، في إطار استمرار تطبيع العلاقات بين البحرين و"إسرائيل".

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن التوقعات تشير إلى إمكانية تبادل فتح السفارات بين الجانبين قبيل نهاية العام الحالي.

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي خلال مؤتمر مشترك مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، على أنه بات بإمكان المواطنين البحرينيين زيارة "إسرائيل" دون تأشيرة بداية العام المقبل.

وأعلن اشكنازي عن نيته زيارة المنامة في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن هذه الزيارة مثال على السلام الذي كان يحلم به كل الإٍسرائيليين.

ووفقا لما نقلت هيئة البث الإسرائيلية، فإن الزياني، أعلن عن تقديمه طلبا رسميا إلى السلطات الإسرائيلية من أجل فتح سفارة بحرينية في تل أبيب.

وادعى الوزير البحريني أنه زار "إسرائيل" من دولة مقتنعة بأهمية السلام وشعب يؤمن بأهمية التعايش المشترك.

وبحسب "مكان"، فإن اجتماعا ثلاثيا سيعقد مساء اليوم بين الزياني ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي يزور المنطقة.

وذكر موقع "فلايت رادار" لتتبع حركة الرحلات الجوية أن رحلة طيران الخليج رقم GF972 أقلعت من مطار المنامة صباح اليوم متوجهة إلى "إسرائيل"، تحمل على متنها وفد حكومة البحرين، في أول رحلة لـ"طيران الخليج" إلى تل أبيب.

وذكرت مصادر عبرية أن هذه الرحلة في إطار عقد قمة ثلاثية بين الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل" والبحرين في مدينة القدس المحتلة اليوم.

وفي سبتمبر الماضي، وقعت البحرين والإمارات اتفاقيتي تطبيع مع "إسرائيل" في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية، والرفض الفلسطيني للتطبيع قبل التزام "إسرائيل" بالاتفاقيات السابقة وخاصة مبادرة السلام العربية.

الحرة