منظمات استيطانية تطالب بن زايد السماح لهم بالصلاة في القدس

بن زايد والامارات واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالبت عدة منظمات استيطانية متطرفة، اليوم الأربعاء، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لمساعدتها في السماح لهم بالصلاة في الحرم القدسي.

ووفقا لصحيفة "ميكور ريشون" الإسرائيلية، فإن منظمات يهودية متطرفة بعثت رسالة لبن زايد قبل أسبوعين، لمساعدتهم في السماح لهم بالصلاة في الحرم القدسي، دون المساس بحقوق وحريات بعضهم البعض.

وبحسب الصحيفة، فإن من بين المنظمات التي وقعت على الرسالة، منظمة "ليخ يروشالاييم" و "هازون لئومي" و"لدعات" ومؤسسة جبل الهيكل التراثي و"جمعية النهوض بوضع الجندي الدرزي"، و"نبض" الإسرائيلية.

ونقلت وكالة "قدس برس" عن الرسالة تأكيد المنظمات اليهودية أنه حان الوقت لممارسة الإيمان من جانب الطرفين، من خلال السماح بالصلاة في الحرم القدسي بتناغم ورضا، مقدمين اقتراحا له بالانضمام إلى الزعماء الإسرائيليين لزيارة المكان، والصلاة فيه.

ودعت المنظمات بن زايد لزيارة الأقصى برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرين أنها ستكون "زيارة تاريخية".

وأعربت المنظمات اليهودية عن تقديرها لأهمية البيان الإماراتي بأن لليهود جذورا عميقة في المنطقة، وأنهم ينتمون إلى هنا.

وأكدت المنظمات أن هذا بيان مهم للغاية، وهو دعم كبير لقدسية الأقصى.

وتتزامن الرسالة اليهودية، بعد توقيع اتفاق التطبيع الذي وقعته الإمارات و"إسرائيل" في الخامس عشر من ايلول/سبتمبر الماضي في واشنطن.

قدس برس

خبر عاجل