الشيخ: عودة مسار العلاقة مع "إسرائيل" كما كان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، مساء اليوم الثلاثاء، عن عودة مسار العلاقة مع "إسرائيل" كما كان عليه من قبل.

وقال الشيخ عبر حسابه على "تويتر": على ضوء الاتصالات التي قام بها سيادة الرئيس بشأن التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعه معنا، واستنادا الى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبه وشفوية بما يؤكد التزام اسرائيل بذلك. وعليه سيعود مسار العلاقة مع اسرائيل كما كان".

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، قد عقب قبل أيام على تصريحات وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس، التي قال فيها إنه "حان الوقت للقيادة الفلسطينية العودة إلى المفاوضات بدون اعذار".

وقال أبو ردينة: إن القيادة الفلسطينية مستعدة للعودة إلى المفاوضات على أساس الشرعية الدولية، أو من حيث انتهت المفاوضات أو بالتزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة.

وقبل أيام، طالب وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، القيادة الفلسطينية بالعودة إلى المفاوضات "بدون شروط مسبقة".

وقال غانتس خلال جلسة للكنيست، للتصديق على اتفاق التطبيع مع البحرين: "القيادة الفلسطينية لم تفهم أن الوقت قد حان للتخلي عن الأعذار، والعودة إلى طاولة المفاوضات والعمل معا من أجل إيجاد حل".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن غانتس، شدد على أنه قد "حان وقت السلام مع الفلسطينيين".

يذكر أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قد توقفت منذ أبريل/نيسان 2014 في ظل رفض تل أبيب وقف الاستيطان، والقبول بحدود ما قبل حرب 1967 كأساس لحل الدولتين.

رام الله الاخباري