احد مقربي ترامب يتهم اللوبي الاسرائيلي بجر اميركا الى الحروب

اللوبي الاسرائيلي وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :؛ 

أشارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى أن العقيد المتقاعد في الجيش الأمريكي دوغلاس ماكريغور، أحد موالي الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب هاجم اللوبي المؤيد لـ"إسرائيل" في الولايات المتحدة، ما دفع المنظمات المناصرة لـ"إسرائيل" في واشنطن لاتهامه بـ"معاداة السامية".

وبحسب الشبكة , فان ماكريغور الذي تم تعيينه مستشارا لوزير دفاع ترامب بالإنابة كريستوفر ميللر، اتهم  اللوبي المؤيد لـ"إسرائيل" في الولايات المتحدة بأنه يحاول جر أمريكا إلى الحرب، وقال أن السياسيين الأمريكيين أصبحوا أثرياء جدا من خلال دعمهم لـ"إسرائيل".

واعتبر أنهم لا يقومون بتأييد "إسرائيل" إلا من أجل المال والثراء الشخصي وتمويل حملاتهم الانتخابية.

ونقلت شبكة "سي إن إن" مقابلة أجرتها مع ماكريغور العام الماضي قال فيها إن وزير الخارجية مايك بومبيو يمسك بيده بالمال من اللوبي الإسرائيلي والسعوديين وآخرين.

وحول مستشار الأمن القومي السابق لترامب جون بولتون، الذي يعد مثل بومبيو مؤيدا قويا لـ"إسرائيل" والاستيطان في الأراضي الفلسطينية، قال ماكريغور: "لقد أصبح بولتون ثريا جدا وهو في المنصب الذي يشغله بسبب دعمه غير المشروط للوبي الإسرائيلي. إنه رجلهم على الأرض في البيت الأبيض".

وحينما سئل عما إذا كان السياسيون المعروفون بدعمهم لـ"إسرائيل" كالسناتور ليندسي جراهام يريدون الدخول في حرب مع إيران، أجاب "عليك أن تنظر إلى الأشخاص الذين يتبرعون لهؤلاء الأفراد".

وأثارت تصريحات ماكغريغور غضب المؤيدين والداعمين لـ"إسرائيل"، حيث شجبت منظمة "مسيحيون متحدون من أجل إسرائيل"، أكبر منظمة إنجيلية تبشيرية ومؤيدة لـ"إسرائيل" في أمريكا تصريحاته وكتبت في تغريدة على "تويتر": أنها "بغيضة ولا مكان لمعاداة السامية في حكومة الولايات المتحدة".

وكتب النائب تيد دويتش، أحد أبرز الأعضاء اليهود في الكونغرس، تغريدة قالها فيها:"الرد المناسب الوحيد من هذا البيت الأبيض على هذه التصريحات المعادية للسامية من شخص لديه فكرة مشوهة عن الهولوكوست يجب أن يكون طرده السريع من منصبه وإدانة ما قاله بشكل كامل".

وحذر جوناثان جرينبلات من "رابطة مكافحة التشهير"، وهي إحدى المنظمات الأمريكية اليهودية الكبرى، من أنه "لا مكان في حكومتنا لنظريات المؤامرة القبيحة المعادية للسامية هذه بأن يهودا أثرياء يسيطرون على الحكومة".

ووصفت اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للعلاقات العامة (إيباك) التي تعد أقوى لوبي مؤيد لـ"إسرائيل" في الولايات المتحدة، تصريحات ماكغريغور بأنها "غير مستنيرة وغير شرعية" وقالت إن كلماته لن تمنع المنظمة من مواصلة عملها.

القدس دوت كوم