مسؤول في إدارة ترامب يقر بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية

فوز بايدن في الانتخابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقر مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، متعهدا بنقل السلطة بكل احترافية للفريق الذي يقوده بايدن.

ووفقا لما نقلت "رويترز" عن مستشار الأمن القومي لترامب، "روبرت أوبراين"، فإنه سيعمل مع إدارة جديدة برئاسة بايدن ونائبته، كامالا هاريس.

وقال أوبراين في حديثه بمنتدى الأمن العالمي: " إذا تم تحديد بطاقة بايدن-هاريس لتكون الفائزة، ومن الواضح أن الأمور تبدو على هذا النحو الآن، فسنحصل على انتقال احترافي للغاية من مجلس الأمن القومي، لا شك في ذلك".

وأوضح أن هذا هو الشيء العظيم الذي يميز الولايات المتحدة الأمريكية، التي قامت بانتقالات سلمية وناجحة حتى في أكثر الفترات إثارة للجدل.

وجدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الاثنين، مهاجمته وتشكيكه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في الثالث من نوفمبر الجاري، والتي أظهرت فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن.

واعتبر ترامب في تغريدة له على "تويتر" أن هذه الانتخابات الرئاسية "الأكثر احتيالا في التاريخ".وفق وصفه.

وأعلن ترامب، في تغريدة صباح اليوم الاثنين، فوزه في الانتخابات الرئاسية.

ودفع إعلان ترامب فوزه بالانتخابات، موقع "تويتر" إلى الإشارة تحت التغريدة بأنها "مخالفة لما تقوله المصادر الرسمية".

وتتناقض تغريدة ترامب مع ما أعلنه أمس الأحد، حين قال: إن منافسه في الانتخابات الرئاسية، الديمقراطي جو بايدن، "فاز بسبب تزوير الانتخابات".

وعاد في وقت لاحق من يوم أمس، ليوضح أن تصريحه ليس اعترافاً بهزيمته في الانتخابات، فبايدن، حسب قوله، لم يفز إلا في نظر "الإعلام الكاذب"، ولكن اليوم يعلن تصريحاً جديداً يؤكد فيه فوزه في الانتخابات.

سبوتنيك