الاتحاد الاوروبي يدعو السلطة الى استلام اموال المقاصة فوراً

اموال المقاصة

رام الله الاخباري : 

 قال مسؤول الإعلام في مكتب ممثلية الاتحاد الأوروبي شادي عثمان إن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تحويل أموال المقاصة من قبل اسرائيل فورا وعلى السلطة استلامها.

وأضاف عثمان في حديث لاذاعة اجيال المحلية أن الاتحاد يأمل أن تكون هذه الخطوة خلال الأيام القادمة.

وأضح عثمان أن الواقع تغير على الأرض - إداراة أمريكية جديدة وخطة الضم لم تعد على الطاولة.

في السياق ذاته، قال عضو المجلس الثوري لفتح مستشار رئيس الوزراء عبد الإله الأتيرة لlموقع صدى نيوز  أن القيادة الفلسطينية لن تقدم أي تنازل مقابل أموال المقاصة.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية الجديدة لن تغير نهج أمريكا في مساندة إسرائيل والحفاظ على تفوقها في المنطقة.

وأشار في حديثه اشار إلى أن بايدن سيقوم مثل أوباما بإدارة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وليس حله، مؤكداً أن السياسية الأمريكية ستظل معادية للقضية الفلسطينية.

وتابع أن القيادة الفلسطينية عانت من ضغوطات كثيرة وكبيرة من مختلف الأطراف العربية والأمريكية والإسرائيلية لتقديم تنازلات، لكنها رفضت، وستستمر برفض أي قرارات أو إجراءات تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني.

وتابع أن القيادة في انتظار تنفيذ دعوة الرئيس بعقد مؤتمر دولي للسلام، تناقش فيه المسألة الفلسطينية وحلها على أساس المرجعيات والقرارات الدولية.

وعن أموال المقاصة، قال مستشار رئيس الوزراء  إن أموال الضرائب هي حق للفلسطينيين، وإذا كان استلامها مرهوناً ببعض التنازلات فإننا لن نستلمها، مضيفاً أن إسرائيل أيقنت أن الضغط المالي على السلطة لن يؤتي ثماراً.