الشرطة الأمريكية تطرد كاتبة مسلمة شهيرة من على متن طائرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقدمت الشرطة الأمريكية، على طرد الكاتبة والناشطة الإسلامية أماني الخطاطبة، من على متن إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان إيرلاين" بعد مشاجرة مع راكبة "بيضاء".

ووفقا لصحيفة "الديلي ميل"، فإن الشرطة اقتادت الخطاطبة إلى مكان للتحقيق معها في الواقعة التي وثقها أحد الركاب.

وتعد أماني الخطاطبة البالغة من العمر 28 عاما، أردنية الأصل من ولاية "نيوجيرسي" الأمريكية، حيث ولدت لأبوين أردنيين ونشأت في أمريكا.

كما أن الخطاطبة تعمل رئيسة تحرير مدونة "Muslim Girl" التي أسستها إلكترونيا في الإنترنت حين كانت في 2009 بعمر 17 سنة تقريبا، وهي أول عربية محجبة تظهر على غلاف مجلة "Forbes" الاقتصادية الأمريكية.

وتم اعتبارها، من الأشخاص الأكثر تأثيرا في الولايات المتحدة بين 25 أمريكيا، أعمارهم أقل من 25 عاما، وترشحت في انتخابات هذا العام لمقعد بالكونغرس، لكن الحظ عاكسها.

وتعد أول امرأة مسلمة تترشح للكونغرس في ولاية نيوجيرسي، كما أعلنت أيضا ترشحها للرئاسة الأمريكية.

وقالت الخطاطبة في تغريدة على "تويتر": "آخر 6 ساعات من حياتي كانت مرهقة ومؤلمة، فقد تم القبض علي اليوم للمرة الأولى لأن رجلا من الدرجة الأولى، شعر بعدم الارتياح من وجودي".

وبثت فيديو مدته 15 دقيقة في "فيسبوك" صورته بهاتفها المحمول قبل إنزالها من الطائرة، شرحت فيه تفاصيل ما حدث.

وطلبت المرأة من الشرطة إنزال "الخطاطبة" من الطائرة بزعم أنها تشكل خطراً كما أنها مصدر إزعاج وتمت الاستجابة لها بالفعل.

وقالت الخطاطبة، إن الشرطة قررت إنزال جميع الركاب ومعاملتها بهذه الطريقة لأنها مسلمة، مشيرة إلى الأزمة أثيرت بسبب تشكك امرأة أخرى فيها.

وأشارت، إلى إن الشرطة رفضت جميع المحاولات بعد أن حاولت إقناعهم بأنها شخصية معروفة لكنهم أرادوا التأكد وأصروا على اصطحابها للتحقيق.

سبوتنيك

خبر عاجل